المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فوده": شرم الشيخ تستعد لاستضافة الاجتماع الرابع عشر للتنوع البيولوجي

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 12:39 م
اياد المصري
طباعة
طالب اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بضرورة تضافر الجهود وتلاقي الأفكار خلال ورش عمل فعاليات منتدى الشباب العربى للبيئة الساحلية للخروج بالتوصيات والقرارات التي من شأنها مواجه مشكلة التغيرات المناخية.

وأشار الي أن مدينة شرم الشيخ تستعد لاستضافة الاجتماع الرابع عشر للتنوع البيولوجي" cpo " في نوفمبر 2018 حيث سيجتمع صناع القرار من أكثر من 190 دولة لمناقشة وسائل تقليل فقدان التنوع البيولوجي وحماية النظم البيئية الطبيعية التي تدعم الأمن الغذائي والمائي لكثير من شعوب العالم.

وقال المحافظ أن تغير المناخ سيكون أحد الموضوعات الرئيسية التي سيتم مناقشتها في مؤتمر التنوع البيولوجي لأنه له تأثير مباشر على سلامة النظم الإيكولوجية وقدرتها على توفير الاتزان الأيكولوجي على نحو فعال والقيام بوظائفها كما كانت دائما.

وتابع المحافظ: لقد شاهدنا الأثار السلبية لحالة عدم الاتزان الإيكولوجي على المستوى المحلي حيث تأثرت الشعاب المرجانية لدينا من خلال التبيض وإذا لم يتم علاجها بشكل جيد سيترتب على ذلك عدم القدرة علي استرجاع الاتزان الأيكولوجي الطبيعي في المنطقة موضحا أننا نحتاج إلى إبراز الدور الهام للمحافظات في تنفيذ خطط التكيف الوطنية.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات منتدى الشباب العربى للبيئة الساحلية بشرم الشيخ تحت شعار "التكيف مع آثار التغيرات المناخية على السواحل العربية" بمشاركة ممثلي 14 دولة عربية وإفريقية وعدد 200 مشارك وحضور ممثلى جامعة الدول العربية ووزارة الشباب والإيسيسكو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads