المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بعد أن أثار غيرته.. أردوغان لبوتين: "خدنا جنبك يا "دنجوان"

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 01:20 م
عواطف الوصيف
طباعة
انتبه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء التقاط صورة جماعية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أنقرة إلى أن جميع من يقف إلى جانبه من الرجال فيما اصطفت ثلاث نساء إلى جانب نظيره الروسي.

ويبدو أن هذا الأمر لم يعجب أردوغان فطلب من إحدى الشابات اللائي وقفن إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تقف إلى جانبه لإضفاء بعض التوازن على الصورة، وكأنه أعتبره كما هو دارج "دنجوان"، لكن تلك الصورة، لم تظهر في أي من وسائل الإعلام التركية، بينما نشرتها قناة REN الروسية.

وتعد زيارة بوتين إلى تركيا والتي تستغرق يومين الرحلة الخارجية الأولى للزعيم الروسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي ركز عليه أردوغان حيث رأى خلال مؤتمر صحفي عقد بعد مباحثات الجانبين، أن اختيار بوتين زيارة بلاده في أول جولة خارجية بعد الانتخابات الشهر الماضي، يعكس مستوى العلاقات بين موسكو وأنقرة.

ووصل الرئيس الروسي بوتين إلى أنقرة، يرافقه وفدًا اقتصاديًا وسياسيًا كبيرًا، ضم مديري كبرى الشركات الحكومية الروسية في مجال الطاقة، وعددًا من الوزراء ومسؤولين آخرين من مختلف القطاعات الاقتصادية، والذين شاركوا في اجتماع مجلس التعاون الاقتصادي رفيع المستوى، برئاسة بوتين وأردوغان.

جدير بالذكر أن تطور العلاقات بين البلدين خلال العامين الماضيين جاء بعد عام تقريبًا من القطيعة بينهما، على خلفية أزمة نشبت إثر إسقاط مقاتلات تركية قاذفة روسية في الأجواء السورية خريف عام 2015، حينها قررت روسيا تجميد علاقاتها مع تركيا، شملت بما في ذلك فرض حظر على الصادرات التركية إلى روسيا،وانتهت القطيعة عام 2016 بعد اعتذار الرئيس التركي عن عدم تلك الحادثة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads