المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملفات عديدة في انتظار الرئيس السيسي بولايته الثانية.. وبرلمانيون: "الشيلة تقيلة وإحنا معاك"

الخميس 05/أبريل/2018 - 12:22 م
محمد الديب
طباعة
النائب عبدالهادى القصبى لـ"بوابة المواطن": الله يكون فى عون السيسى.. وعلى المواطنين معاونته فى ملف الأمن

النائبة منى جاب الله لـ"بوابة المواطن": ملف المشروعات الاقتصادية والفقراء من أول اهتمامات الرئيس السيسي

النائب سليمان العميري لـ"بوابة المواطن": لأول مرة يحدث طفرة بملف المحافظات في عهد الرئيس السيسي

رصد عدد من نواب البرلمان، مجموعة من الملفات التى سيواجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال فترة ولايته المقبلة، عقب فوزة فى الانتخابات الرئاسية التي أبهرت العالم أجمع, وقد ركز أعضاء البرلمان فى حديثهم لـ"بوابة المواطن"، على ملفات التعليم والصحة ومكافحة قوى الإرهاب والإصلاح الاقتصادى والمحافظات، بالإضافة إلى حماية البلاد من الأخطار الخارجية.

"الأمن الداخلي ومحاربة الإرهاب"..
قال رئيس لجنة التضامن الاجتماعى, عبدالهادى القصبي، إن هناك ملفات كثيرة وكبيرة أمام الرئيس السيسى مطروحة خلال الأربع سنوات المقبلة، بناءًا على الملفات السابقة التي طرحت خلال العقد الأول للرئيس فى السنوات الأربع الماضية، ومنها استرجاع الأمن الداخلى ومحاربة الإرهاب، والتى كانت لها الأثر الكبير الإقبال جموع الشعب على صناديق الانتخابات، ونجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات التى أبهرت العالم الخارجى.

وأضاف "القصبي"، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن التحديات أمام الرئيس السيسى من أهمها حماية الدولة من الأخطار الخارجية المستهدفة للبلاد خلال الفترة المقبلة، قائلا "الله يكون فى عون القائد والرئيس السيسى، تحمل مسؤولية 100 مليون مصرى"، مشيرًا أنه مطلوب الآن من المواطنين أكثر من أى وقت معاونة رئيس الجمهورية للنجاح فى الحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب.

واختتم النائب، أن بعض الأجهزة فى الدولة عليها أن تغير من طريقة عملها من أجل مساعدة الرئيس على مهامه الثقيلة فى فترته الرئاسية الثانية.

"الفقراء والأسعار"..
وفي سياق متصل، أكدت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة الجمالية ومنشأة ناصر، أن الرئيس السيسي يعمل دائمًا لصالح الشعب المصري، موضحة أن من أهم الملفات التى ستكون فى أولويات الرئيس ملف الاقتصاد، والذي يحتوي على المشروعات التي بدأها الرئيس خلال ولايته الأولى، وستكمل فى الثانية، وعلى الفور سيكون لها تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المصري. 

وأضافت جاب الله، فى تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى دائمًا لتخفيف الأعباء الكاملة عن المواطنين البسطاء، وهذا هو الملف الثاني ملف الفقراء من حيث الأسعار والأجور وتوفير فرص العمل باعتبارها أساس لبناء أي دولة قوية مواجهة للتحديات، معبرة عن تفاؤلها بالولاية الثانية للرئيس السيسي.

وطالبت عضو مجلس النواب عن الجمالية ومنشأة ناصر، من الرئيس السيسى تغيير سريع فى بعض الحقائب الوزارية لاستعادة النشاط فيها والعمل على ضخ دماء جديدة بالوزارات، مشددة على أن المرحلة المقبلة تحتاج مزيدًا من الجهد والعمل لتحقيق التنمية الشاملة للبلاد وللشعب المصرى البسيط. 

"ملف المحافظات"..
قال سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، أن هناك الكثير من الملفات المطروحة والمطلوب تحقيقها خلال الفترة القادمة، عقب فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنصب رئيس الجمهورية، وأهمها النظر إلى ملف المحافظات من حيث المعيشة، ومزيدًا من الإنجازات والتعمير والبناء.

وتوقع العميري، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن تشهد الأربع سنوات المقبلة تنمية اقتصادية لتلك القطاع من الشعب، ومزيدًا من المشاريع القومية والخاصة، وأيضًا العمل على ملف الممارسة الديمقراطية للأحزاب السياسية الحقيقية، وتدعمها للدولة المصرية، والتي تجنى ثمار الرأى المصلح للدولة.

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، أن الرئيس السيسى دائمًا يعمل على ملف المحافظات الذي يأخذ منه ومن الحكومة الكثير من الاهتمام، وبالأخص بالمحافظات النائية قائلا: "لأول مرة يوجد طفرة فى هذه المحافظات على وجه التحديد وهذا ما لم نشهده من أى حكومة سابقة."

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads