المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|الأقباط يحتفلون اليوم بخميس العهد

الخميس 05/أبريل/2018 - 12:17 م
رانيا منصور
طباعة
أقامت الكنيسة القبطية قداس خميس العهد وهو ذكرى العشاء الأخير للمسيح مع تلاميذه وفقا للإنجيل الكنائسى، ويترأس الاحتفال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، وبحضور المئات من الأقباط في مصر، وسط اجراءات أمنية مشددة.

كما يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية صلاة  صباح باكر، والبصخة المقدسة لأول مرة من قداس خميس العهد بدير العجايبى بصحراء مريوط، ومن ثم يترأس البابا صلاة طقس اللقان الذي يُصلي في الكنيسة للمرة الثانية هذا العام بعيد الغطاس ثم يصلي أخيرا صلاة القداس الإلهي.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت حالة الاستعداد القصوى، لتأمين الاحتفالات القبطية وفرض اطواق امنية وأبواب معدنية عند مداخل ومخارج الكنائس، كما يدعم قوات الشرطة أفراد من قوات الجيش التي فرضت سيطرتها الكاملة على الوضع الأمني في القاهرة وجميع المحافظات.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads