المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| انطلاق الشحنة الأولى من المساعدات اليمنية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي

الخميس 05/أبريل/2018 - 12:18 م
شروق ايمن
طباعة
تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بإعداد وتجهيز مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية للشعب اليمني، بالمشاركة في تقديم الدعم وتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء فى اليمن، حيث تنطلق اليوم الخميس، الشحنة الأولى من المساعدات، بالتنسيق مع وزراتي الخارجية والصحة.

وتنقل المساعدات، إحدى طائرات أسطول شركة مصر للطيران، والتي من المقرر أن تصل على شحنتين بإجمالي 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية. انطلاقًا من الدور المصري الفاعل تجاه الأشقاء، وتقديم الدعم والتضامن معهم فى أوقات المحن والأزمات.

وفي ذات السياق، قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن كل ما تم كان بالتنسيق مع وزارات الدفاع والصحة والتضامن الاجتماعى، بالإضافة للهلال الأحمر المصرى، لإعداد وتجهيز المساعدات التى تصل الشحنة الأولى منها غدا الجمعة، والثانية الاثنين 9 أبريل.

وحضر مراسم إرسال المساعدات: السفير محمد البدرى، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والسيد ناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى، والسيد محمد على مارم السفير اليمنى بالقاهرة، بحضور ممثلين عن باقى الوزرات والجهات المصرية المعنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads