المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشرف زكي لـ"بوابة المواطن": أطالب الرئيس بتفعيل قانون الملكية الفكرية

الخميس 05/أبريل/2018 - 03:52 م
لمياء يسري
طباعة
طالب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه لفترة رئاسية ثانية، أن يضع الرئيس في خطته التطويرية لعدد من قطاعات الدولة، عودة قطاعات الدولة الرسمية للإنتاج مرة آخرى، وذلك من أجل تحسين الأوضاع الفنية بشكل عام.

وبحسب ما ذكره المركز المصري لدراسات السياسات العامة، تنقسم حقوق الملكية الفكرية فى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية إلى قسمين الأول: الملكية الصناعية، والتي تمثل براءات الاختراع والأسماء والعلامات التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية.

الثاني: الملكية الأدبية والفنية، والتي تتمثل فى حقوق المؤلف والحقوق المجاورة لها كحقوق منتجي التسجيلات الصوتية والمرئية وفناني الأداء وهيئات الإذاعة.

وقد وافقت مصر على جميع المعاهدات الدولية الخاصة بقوانين الملكية الفكرية، وقد طالب الدكتور أشرف زكي بتفعيل القانون، من أجل حماية حقوق المؤلفين والكتاب في مصر.

وكانت الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات قد أعلنت قبل أيام استمرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وقد خاض الانتخابات كلا من، الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ترشح عن دورة ثانية، ورئيس حزب الغد السابق موسى مصطفى موسى.


هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads