المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا لو رحل كوبر عن الفراعنة قبل المونديال؟.. 3 سيناريوهات.. تصعيد أسامة نبيه لقيادة المنتخب.. تعيين مدرب محلي البدري أو حسام حسن أو شوقي غريب.. مدرب عالمي

الجمعة 06/أبريل/2018 - 05:07 ص
محمد عبد الغني
طباعة
تردت شائعات كثيرة خلال الأيام الماضية عن رحيل هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني وتركه الفريق قبل كاس العالم وتدريبه منتخب بلاده "الأرجنتين".

المنتخب مع كوبر حقق انجاز تاريخي غائب منذ 28 عام وهو الصعود إلي كاس العالم بروسيا 2018 وأصبح حالة كرة القدم في مصر متغير تماما للأفضل لان لدينا فريق في كاس العالم.

ماذا لو هذه الشاتعات أصبحت حقيقة ولما يتبقى من الوقت ما يسمح لغيره بتولي المهمة والتعرف على الفريق وإقامة معسكرات وتجربة اللاعبين وغير ذلك.

فهناك 3 سيناريوهات رصدتهم بوابة المواطن ليكونوا حل في حالة رحيل كوبر:

1 _ تصعيد أسامة نبيه لقيادة المنتخب: وهو اقرب واحد والأكثر دراية بحالة اللاعبين لأنه المدرب العام في وجود كوبر فهل يعتمد عليه اتحاد الكرة ويعطيه الثقة ويقود السفينة مبكرا "ونذكر أن نبيه يتواجد في ميلان لحصوله على منحة تدريبيا تحت يد مدربين كبار".

2_ تعيين مدرب محلي البدري أو حسام حسن أو شوقي غريب:هناك ثلاث مدربين مصرين من العيار الثقيل وجمعيهم يسير بشكل ثابت مع فريقه الذي يتولى تدريبه الآن وكلهم تحت رهن الإشارة من اتحاد الكرة ليتولى قيادة المنتخب في كاس العالم نظرا لأنه بطولة أكثر تسويق من كونها أكثر متعه وكل اسم منهم يتمنى أن يتولى تدريب فريق عالمي كبير وهذا لا يحدث إلا إذا تولى احدهم مهمة المنتخب واثبت نفسه.

البدرى:

حقق أرقام قياسية مع الأهلي وحسم الدوري مبكرا وتمكن من الصعود إلى دور المجموعات بالبطولة الإفريقية والفريق في استقرار تام معه.

حسام حسن:

مدرب ذو شخصية كبيرة ولدية خبرة كبيرة في مجال التدريب وينطبق عليه مقولة "بيعمل من الفسيخ شربات"وظهر المصري معه بشكل احترافي بعدما كان متراجع خلال السنوات الماضية فهو على المستوى المحلى ينافس على المربع الذهبي وعلى المستوى الإفريقي صعد إلى دور الـ32 مكرر وأرقامه كلها جيدة.

شوقى غريب:

هو المدرب كبير وتولى قيادة أكثر من منتخب وأكثر من فريق وسيق وتولى قيادة الفراعنة والان يخوض المنتخب الاولمبي ويحقق معاهم نتائج جيدة فهل يعتمد عليه اتحاد الكرة ومعاه أسامة نبيه كمدرب عام لاستكمال مسيرة كوبر.

3_ مدرب عالمي:

هل يعتمد اتحاد الكرة على مقولة "شراء العبد ولا تربيته"ويتعاقد مع مدير فني أجنبي له اسمه وانجازاته في حالة رحيل كوبر من اجل تولى المهمة ولكن هل سيكون قادر على التعامل مع ميكس اللاعبين المحلي والمحترف سوء في الدوريات العربية أو الأوروبية هل سيفضل مصلحة المنتخب على حساب اسمه أم يدخل كاس العالم من اجل تسويق اسمه للرحيل بعد كاس العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads