المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن".. أطعمة أساسية للمرأة الحامل في توأم عليها تناولها

الجمعة 06/أبريل/2018 - 02:30 م
مروة محمد
طباعة
تولد البنت وفي داخلها غريزة ورغبة أساسية في سماع كلمة ماما فهى ترغب منذ الصغر في أن تكون أما ونرى ذلك بوضوح عندما نراها تلعب بألعابها وتمارس عليهم دور الأم وتفعل معهم ما تفعله معها أمعا من رعاية لها واهتمام بتغذيتها وثيابها وغيرها.

ولكن ما لا تعرفه تلك الفتيات الصغيرات أن فترة الحمل من أهم الفترات التي تمر بها المرأة في حياتها وأصعبها في الوقت ذاته إذ أن مرور المرأة بفترة الحمل يتطلب منها تغذية جيدة لأنها لا تتغذى بمفردها ولكنها تتغذى للطفل في بطنها معها.

فكل ما تتناوله الأم يؤثر على صحتها وعلى صحة جنينها ولكن فما بالك إن كانت الأم حامل في توأم فهذا يعني أن عليها الاهتمام أكثر بنظامها الغذائي ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أطعمة أساسية على المرأة الحامل في توأم تناولهم.

أطعمة أساسية على المرأة الحامل في توأم تناولهم 

المكسرات 

فهى غنية للغاية في الفيتامينات والأحماض الدهنية وأوميجا 3 ويمكن أن توفر ما يكفي لتغذية الأم والتوأم معا إلى حين الولادة.

اللبن

فهو غني بالكالسيوم والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم وتمده بالطاقة وتعوضه عما ينقصه من عناصر وفيتامينات فهو مفيد للأم والأطفال.

الزبادي 

فهو من الأطعمة الهامة والضرورية جدا فهو غني بالكالسيوم المطلوب الذي يحتاجه الجسم لتطوير العظام وأسنان الرضع.

السبانخ 

ينبغي على الأم الحامل في توأم أن تحرص على تناول السبانخ لكونها غنية جدا بعنصر الحديد وهو ما يجعلها قادرة على تطوير خلايا الدم الحمراء السليمة وهو ما يفيد الحامل وتوأمها.

الأسماك 

ينصح الأطباء وأخصائين التغذية بضرورة تناول السمك وخاصة للحامل والأطفال لأنه من الأطعمة الغنية بالبروتين والأوميجا 3.

البيض 

البيض من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لبنائه.

الحمص 

يعد الحمص من أهم الأطعمة التي ينبغي على الحامل وخاصة في توأم تناولها لكونه من الأطهمة الغنية بالبروتين وهو الذي يساعد في تطوير عضلات الأطفال وبناء أجسامهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads