المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| بمناسبة أعياد شم النسيم.. إعلانات شم النسيم في مصر زمان

الجمعة 06/أبريل/2018 - 11:01 ص
مروة محمد
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بمناسبة أعياد شم النسيم وفيه يحتفل المصريون كبداية لفصل الربيع والخير والنماء، ويتميز يوم شم النسيم بالعديد من الطقوس التي حرص الكثير من المصريون على اتباعها ومنها الاستيقاظ مبكرا والإفطار وتلوين البيض. 

ويحتفل الناس بالكثير من الطرق فمنهم من يفضل الخروج والتنزه وقضاء اليوم في الخارج بالهواء الطلق ومنهم من يفضل البقاء في المنزل وتناول الأكلات التقليدية المخصصة لهذا اليوم وهى الفسيخ والرنجة والملوحة والبصل والخس وما شابة ذلك من الأكلات الرئيسية الخاصة بشم النسيم والاستمتاع والاحتفال بأعياد شم النسيم.

وفي هذا الصدد وفي تلك الأيام نرى الكثير من الإعلانات والعروض للاحتفال بأعيد شم النسيم وتمثلت تلك العروض في خصومات خاصة بالأجهزة الكهربائية أو على المأكولات والمشروبات في الهايبر ماركت أو على أماكن الخروج والتنزه.

تعد هذه الأشياء من أهم مظاهر وعروض أعياد شم النسيم ولكن بالعودة إلى الزمان سنجد أنه هو الحال ذاته في مصر القديمة قديما ولذا تقد لكم بوابة المواطن اليوم صور توضح إعلانات شم النسيم في مصر زمان.

من بين الإعلانات في أعياد شم النسيم في مصر زمان حينما حيثُ أعلنت سكة حديد مصر عام 1952 عن رحلة في قطار الرحلات من القاهرة للإسكندرية مُقابل 745 مليمًا.

ولأنّ يوم شم النسيم هو يوم تجتمع فيه العائلة المصرية، خصصَت سلسلة محلات مخازن الفوتوغرافيا المصريّة تخفيضات على جميع آلات التصوير.

كمّا قامت شركة الحلويات المصرية بتقديم خدماتها لـحضرات المواطنين كمّا ذكرت في الإعلان، قائلة: "ندعوكم لتشريف محلاتنا حيثُ تعرض أفخر أنواع الحلوى والجاتوهات والشيكولاتة، مع أجود تشكيلة في السوق من المكسرات والياميش وهدايا الأعياد".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads