المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "بوابة المواطن" تعرض أهم أماكن قضاء شم النسيم بمحافظة أسوان

الجمعة 06/أبريل/2018 - 12:11 م
اسوان: محمود حمدين
طباعة
الحديث عن جمال الطبيعة والطقس الآن في أسوان حتي نهاية فصل الربيع قد تعجز الكلمات عن وصفه، فتنظر الي جوها المعتدل في هذا الفصل وعن جمال محمياتها الطبيعية وافتتاح ثمارها في حدائقها الكثيرة كل هذا يجعل مدينة أسوان تنفرد عن غيرها في فصل الربيع.

وبعد ساعات قليلة يقترب عيد شم النسيم بمحافظة أسوان لذلك تعرض "بوابة المواطن" الاخبارية بنشر اهم الاماكن التي يحتفي بها اهالي المدينة.

يستعد أبناء محافظة أسوان، للتجهيز إلى رحلة قصيرة لمدة يوم واحد للاحتفال بعيد شم النسيم داخل محافظة أسوان ستجد الاماكن كثير لكن قبل أن تفكر إلى أين سوف تذهب يجب عليك ان تكون اشتريت الفسيخ والملوحة وتجد هذه الاكلات إقبالا كثيفا خلال هذه الأيام خاصة بمحافظة أسوان.

عند تجهيزك لاكلات الرحلة الملخصة في الاكلات السمكية في هذا اليوم قد تستغرق وقتا في التفكير لقضاء هذا اليوم لان الاماكن كثيرة قد يمكن يجعلك ان تذهب الي مكانيا أن تقضي نصف اليوم على متن رحلة نيلية وتنهي اليوم في إحدى الحدائق.

حديقة فريال
ونعرض اهم الاماكن بمحافظة أسوان لقضاء شم النسيم وتحتوي محافظة أسوان على عددا من الحدائق الشهيرة على رأسها حديقة فريال التى تعتبر متعة السائحين الزائرين لها وتوجد بها مدرجات جرانيتية تطل على جزء من نهر النيل بزرقته الرائعة.

جزيرة النباتات
وتضم أكبر عددا من النباتات العالمية والنادرة وبها بعض الأشجار مهداة من دول آخرى لمصر.

قرية غرب سهيل النوبية
 تعتبر واحدة من أهم المناطق بأسوان والتي توجد بوسط نهر النيل، ومشهورة بأنها أول قرية نوبية سياحية، وهي قبلة للكثيرين لقضاء الإجازة سواء من سكان المحافظة أو من خارجها.

الرحلات النيلية
هي واحدة من أكثر النزهات استمتاعا بأسوان التي تضفي جوا من السعادة والراحة بشكل لافت بالمحافظة، فضلاً عن كورنيش النيل بأسوان الذي يتجمع فيه الأهالي ليلا للحصول على الهواء النقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads