المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سمسار الجماعة الإرهابية "صلاح دياب".. إن لم تستحي فافعل ماشئت

الجمعة 06/أبريل/2018 - 08:42 م
محمد الديب
طباعة
جريدة "المصري اليوم" مستوطنة سرية بشهادة تحمل الكثير من خونة الوطن كما قال عنها أنور الهواري، أول رئيس تحرير لها، "حكايتها مثل حكاية الإخوان الإرهابية، ظاهر براق وتحته باطن تغلي فيه النار وراعية للإرهاب والفوضى".

الخروج على الشرعية الوطن وضد استقرار البلاد، يعود للعقل المدرب والمخرب صلاح دياب، الذي يحمل شعار راية الفوضى العارمة، حيث أكدت خطايا مهنية عديدة ارتكبتها الجريدة، سبق أن توقفنا عند بعضها وتجاهلنا كثيرًا منها، وذكرنا أمس أنها لم تعتذر عن واحدة منها، وأن اعتذارها الوحيد، ربما كان هو ذلك الذي كان عنوانه "اعتذار واجب لأمة عريقة"، الذي نشرته الجريدة في صفحتها الأولى، منتصف فبراير ٢٠١٧، لمجرد أن عبدالناصر سلامة انتقد، في مقال، تصريحات لمحمد بن راشد، حاكم دبي. 

وسبق الاعتذار حذف المقال من الموقع الإلكتروني للجريدة، وربما قام صلاح دياب بمد سلامة على رجليه، لأنه خالف شروط الاستعمال.

التطبيع مع إسرائيل..
تهيمن عائلة صلاح دياب، على 70 % من توكيلات الشركات الأمريكية في مصر، فهناك 43 توكيلًا لشركة أمريكية مملوكة لصلاح دياب، أهمها شركات "هاليبروتون" للبترول، المملوكة للسياسي الأمريكي الشهير "ديك تشيني"، كما يمتلك رجل الأعمال شركة "بيكو" التي يعد أهم أنشطتها النشاط الزراعي، فهي تحتكر البيزنس الزراعي مع إسرائيل، كما أنها تستورد أدوات الري الإسرائيلية وبذور وتقاوي العديد من الفواكه.

فيما استولى عن طريق بلطجية، على 24 ألف متر من أملاك الدولة، تقدر قيمتها بحوالي 800 مليون جنيه، ومنذ أن قامت الدولة بسحب هذه الأرض المنهوبة وهو ينصب العداء لمصر.

وجاء على الصفحة، أن صلاح دياب خزن في عام 2016، ما يزيد على 700 طن سكر مدعم، مما تسبّب في أزمة غذائية حينها، وتم القبض عليه وتوجيه له تهمة الإضرار بالاقتصاد المصري.

وكشفت الرقابة الإدارية، فضيحة نيو جيزة المتهم فيها صلاح دياب، وأن المخالفات تمثل جريمة عدوان على المال العام تورط فيها موظفين عموميين لتسهيل استيلاء وحصول رجل الأعمال على أراضى تصل قرابة 300 فدان، وتبلغ قيمتها السوقية بالمليارات، فتم سحب الأراضي منه والقبض على مجموعة من البلطجية الذي يتم استخدامهم في جرائمهم ومصادرة الأسلحة التي تم العثور عليها داخل قصره في منطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

سكر الغلابة..
يبدو أن الثراء الفاحش الذي يعيش فيه رجل الأعمال صلاح دياب، لم يكفه، فحاول الاستفادة من قوت الغلابة، من خلال الاستحواذ على قوت يومهم الأساسي، حيث خزّن ما يزيد على 700 طن سكر، خلال شهر أكتوبر من عام 2016، ما تسبّب في أزمة غذائية حينها. 

الاستيلاء على أراضي الدولة..
عقب استحواذه على 24 ألف متر مربع من أراضي الدولة، نجحت أجهزة الأمن في استرداد هذه الأراضي التي كانت تبلغ قيمتها -آنذاك- نحو 800 مليون جنيه، عقب استحواذ رجل الأعمال عليها من خلال شركته أواسيس، في فضيحة مدوية له.

فساد الأغذية واستغلال محاله التجارية..
يعد محل الحلويات الشهير "لابوار"، وسلسلة on the run من أشهر ممتلكات صلاح دياب، وهما أيضًا أبرز عناوين فساده، ففي "لابوار" غضب عملاء المحل عليه؛ كونه يبيع حلوى مليئة بالحشرات والصراصير، ما أوضح الفساد الغذائي الموجود في سلسلة محال رجل الأعمال.

قضية نيو جيزة..
كشفت تحقيقات الأجهزة الرقابية في القضية الشهيرة "نيو جيزة"، المتهم فيها صلاح دياب، أن المخالفات تمثل جريمة عدوان على المال العام تورط فيها موظفون عموميون لتسهيل استيلاء وحصول رجل الأعمال على أراض تصل قرابة 300 فدان، وتبلغ قيمتها السوقية بالمليارات. 

ستقف حائرًا عندما تصف حلواني الصحافة المصرية صلاح دياب، الذي تلاحقه العديد من التهم، فممارساته المثيرة للجدل، المتشابكة مع مصالحه المرتبطة بالعديد من الجهات الخارجية، تضعه دائمًا فى موضع الاتهام، خاصة عندما تتلازم مع سقطاته الكارثية فى العديد من المواقف التى لا تحتمل التأويل، فتجده دائمًا في جانب قوى الشر، يروج لمزاعمهم، داعمًا لمواقفهم، غير عابئ بالوطن ومصالحه.

ونختتم بأن نقول أن عمر الهادي، آية عبدالله، أحمد محجوب، إيهاب الزلاقي، وفتحي أبو حطب، من رعاية صلاح دياب، أصدقاء خالد البلشى الرجل الذى وقف ضد الوطن.
عمر الهادي واحمد
عمر الهادي واحمد محجوب وإيهاب الزلاقي وفتحي أبو حطب
آية عبد الله
آية عبد الله

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads