المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نصب على 70 شخصا".. ضبط شخص انتحل صفة موظف للاحتيال على المواطنين

الجمعة 06/أبريل/2018 - 04:29 م
ندى محمد
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية والنصب والاحتيال على المواطنين.


تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من إحدى المواطنات بقيام المدعوممدوح. م.ع بالإتصال بها تليفونيًا مدعيًا بأنه موظف بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأنه على إستعداد لإنهاء إجراءات تخصيص قطعتى أرض لها بالشيخ زايد مقابل مبلغ مالى قدره "خمسة وعشرون ألف" جنيه عن كل قطعة كمقدم حجز وطلب منها إرسال مبلغ قدره "خمسون ألف" جنيه عن طريق مكتب البريد.
 
لهيئة المجتمعات العمرانية ليتمكن من إنهاء إجراءات حجز القطعتين، وطلب منها الإتصال به تليفونيًا عقب وصولها لمكتب البريد وقبل إرسال الحوالة وبناء على طلبه توجهت إلى مكتب بريد الضرائب العقارية بمنطقة إمبابة.

وأضافت بأنه إتصلت به فطلب منها التحدث مع الموظف لإثبات البيانات بطريقة صحيحة ثم قامت بتسليم الموظف المبلغ المذكور والذى قام بإرسال حوالتين بريديتين الأولى بمبلغ "أربعون ألف" جنيه والثانية بمبلغ"عشرة ألاف" جنيه وتبين لها عقب ذلك قيام موظف البريد بإرسال المبلغ بإسم المذكور على أن يصرف من أى مكتب بريد وليس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة بلاغ الشاكية وأن المتهم يُدعى ممدوح.م.ع، مواليد 1978، ومقيم بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وسبق إتهامه فى عدد (10) قضايا "نصب – تبديد"، ومطلوب التنفيذ عليه فى عدد (5) قضايا منهم بإجمالى أحكام (8) سنوات حبس ومطلوب ضبطه فى (3) قضايا، وأن المتهم قد إرتكب العديد من وقائع النصب والإحتيال بذات الأسلوب.. وبإجراء التحريات ومراجعة البريد المصرى تبين أن المذكور إستلم عدد (110) حوالة بريدية من أشخاص مختلفة بلغت جملتها 420 ألف جنيه.

وبمواجهة المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بارتكاب الواقعة المشار إليها، وأضاف أنه يمارس ذلك النشاط بذات الأسلوب منذ عام 2016، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads