المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| تفاصيل احتفالية يوم اليتيم بجمعية "الباقيات الصالحات".. تكريم "عصام شرف" و"أبناء الشهداء"

الجمعة 06/أبريل/2018 - 09:19 م
أسماء حامد - تصوير: أسامة عبد الغني
طباعة
فيديو وصور| تفاصيل
انطلقت صباح اليوم، الجمعة، فعاليات احتفاليات يوم اليتيم بمقر جمعية الباقيات الصالحات بالمقطم، برئاسة الدكتورة عبلة الكحلاوي، وبالتعاون مع مبادرة "همة الشباب"، وحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور محمد النشار رئيس التعليم العالي الأسبق، والمهندس عادل سلامة مستشار القيادة ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، والسفير سامح لطفي رئيس العلاقات الدولية والمراسم بمجلس النواب وسفير النوايا الحسنة.
فيديو وصور| تفاصيل
كما شهدت الاحتفالية حضور الدكتور وائل قابيل رئيس مجلس إدارة مجموعة لاكجيري للاستثمارات المالية، والنائب طارق الخولي والدكتورة آمنة فزاع رئيس جمعية المرأة الأفريقية بالقاهرة، والدكتور هبه البشبيشي الباحثة في الشؤون الأفريقية، واللواء أحمد أبو الفضل مدير أمن مدينة الإنتاج الإعلامي، والدكتور محمد عزام من الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور عبد العزيز حمدى رئيس قسم اللغة الصينية بكلية اللغات والترجمة.
فيديو وصور| تفاصيل
وبدأ اليوم بلعب ورقص الأطفال على العديد من الأغاني في أجواء احتفالية مبهجة، ثم بدأ مؤتمر الاحتفالية، بتلاوة القرآن الكريم، بصوت الشيخ عاصم الشيخ، ثم قراءة الشيخ كرم.
فيديو وصور| تفاصيل
وقالت الدكتورة عبلة الكحلاوي، رئيسة جمعية الباقيات الصالحات، في كلمتها، إننا نحتفل اليوم من أجل إسعاد أبنائنا الأيتام، قائلة: "رسول الله كان يتيم، والساعي على الأرملة واليتيم كالمجاهد في سبيل الله".

وأشارت "الكحلاوي"، خلال احتفالية يوم اليتيم، من الضروري أن نتعلم التراحم، فارحموا من في الارض يرحمك من في الأرض، مشيرة إلى أن نهتم بأبناء الشهداء الأيتام، فدائمًا اصطحبهم معي في كل الاحتفالات وأناشد الجميع الاهتمام بهم.
فيديو وصور| تفاصيل
ومن جانبه، شكر الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، الدكتورة عبلة الكحلاوي، وجمعية الباقيات الصالحات، على جهودها في مساعدة الأيتام، وتنظيم هذه الاحتفالية الهامة، مهنئًا كل أيتام مصر والجميع، بهذا اليوم وهذه الاحتفالية.

كما شكر طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، الدكتورة عبلة الكحلاوي، على المجهودات العظيمة، التي تقوم بها لمساعدة الأيتام.

وأضاف "الخولي" خلال احتفالية يوم اليتيم، أن مجلس النواب بالفعل أعد تشريع لرعاية أسر الشهداء ومساعدتهم، ولكن لن يكفى المساعدة المادية فقط، ولكن من الضروري الجانب الإنساني، والاهتمام بالأيتام جميعا.
فيديو وصور| تفاصيل
وقال الدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالي الأسبق، إن الطفل يحتاج إلى رعاية وعطف، وليس أكل وشرب فقط.

وناشد "النشار" خلال احتفالية يوم اليتيم، والتي تنظمها جمعية الباقيات الصالحات، بمقر الجمعية، على الجميع أن يقدم أيادي العون لمساعدة الأيتام ماديًا ومعنويًا، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالشباب، وشكر كل المتطوعين في جمعية الباقيات الصالحات وتنظيم هذا الحفل.

كما أشاد المهندس عادل سلامة مستشار القيادة ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالشباب وأهميته وقدم الشكر للدكتورة عبلة الكحلاوي.
فيديو وصور| تفاصيل
وأعرب باقي الحضور عن فخرهم بوجود صرح مثل مجمع الباقيات الصالحات في مصر، والذى يخدم عدد كبير من الفئات الأكثر احتياجا من المسنين مرضى اللزهايمر، والأيتام، والأطفال مرضى السرطان، بالإضافة إلى مستشفى الباقيات الصاحات، وهى أكبر مستشفى طبي لعلاج الألم.


كما تضمنت الاحتفالية تكريم الدكتور عصام شرف والسادة الحضور لدعمهم الدائم للجمعية، وهذا المجال، وإيضا تم تكريم الأطفال وأبناء شهداء الواجب، وفقرة فنية قدمها فريق "كلمات باند" بقيادة المايسترو أحمد حامد.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads