المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| صحة الغربية تعلن عن ٧ مراكز للكشف المبكر عن فيروس "سى" بالمجان

الجمعة 06/أبريل/2018 - 10:55 م
محمد عصر
طباعة
قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه فى اطار الحملة القومية للنهوض بصحة المواطن المصرى، مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس" سى"، حيث تم البدء في إجراء أول مسح طبي شامل للكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية " السكر والضغط والسمنة والنحافة " بمحافظة الغربية.

وأعلن وكيل وزارة الصحة، عن بدء إجراء اكبر مسح طبى شامل للأمراض غير المعدية " السكر، الضغط، السمنة، النحافة " على مستوى محافظة الغربية وذلك ضمن فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس"سى" 2020.

وكانت قد بدأت يوم 13 فبراير الماضي فى إطار مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإعلان مصر خالية من فيروس سي.

وأكد د.شرشر، أن المسح الطبي يشمل 4 أمراض ويستهدف الفئة العمرية من 18 إلى 59 عامًا، وذلك بجانب الهدف الرئيسى وهو الاكتشاف المبكر لفيروس سى.

وكشف الدكتور عبد القادر كيلانى، عن وجود ٧ مركز صحة أسرة على مستوى مراكز محافظة الغربية تقدم كافة هذه الخدمات للجمهور بالمجان وذلك لضمان الوصول للمستهدفين وإعلان مصر خالية من فيروس سي ٢٠٢٠ وهى:-

المركز الطبى بكفر الزيات، مركز صحة اسرة الهياتم بالمحلة، مركز صحة اسرة دمرو بالمحلة مركز طبى الشين بقطور، مركز صحة أسرة قرانشو ببسيون، مركز طبى زفتى، مركز صحة أسرة القرشية بالسنطة.

و أكد الدكتور كيلانى، على توفير الكواشف اللازمة لإجراء اختبارات جلوكوز الدم "السكر" واختبارات فيروس سي "الاليزا" واختبارات الحمض النووي لفيروس سى pcr والأنابيب المستخدمة لتحليل الدم بأنواعها وسرنجات سحب العينة وذلك لامكانية إجراء كافة الفحوصات الطبية المطلوبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads