المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 70 طنا من الألعاب النارية و17 موقف عشوائي بالإسكندرية

الثلاثاء 12/يوليو/2016 - 08:52 م
طباعة
تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية بالاشتراك مع رجال الجمارك، من إحباط محاولة تهريب 70 طنا من الألعاب النارية المحظور حيازتها إلى داخل البلاد.

كان رئيس مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية العميد أيمن شمسية، قد تلقى معلومات تفيد بقيام إحدى الشركات بمدينة الأقصر باستيراد رسالة "فيبر" داخل أربع حاويات من الصين وإدخالها للبلاد عبر ميناء الإسكندرية.

وكشفت التحريات، التي أشرف عليها مدير مباحث ميناء الإسكندرية اللواء محسن عبد الرازق، أن صاحب الشركة قام بإخفاء عدة أطنان من الألعاب النارية والشماريخ المحظور استيرادها وحيازتها، بداخل مشمول الرسالة محاولا تهريبها لداخل البلاد.
وتم التحفظ علي المضبوطات، وباشرت النيابة العامة التحقيق .

وفي نفس السياق، تسبب سقوط ألعاب نارية أطلقت في حفل زفاف بالإسكندرية، في نشوب حريق بعقار، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

كان مدير أمن الإسكندرية اللواء نادر جنيدي، قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، يفيد بتقديم بلاغ حول نشوب حريق بشقة بالعقار رقم 2 حارة طلخا دائرة القسم. وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية لموقع الحادث، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

وبالفحص تبين أن الحريق اشتعل بصالة الشقة محل البلاغ، مما أدى إلى احتراق بعض محتوياتها، دون حدوث إصابات. وبسؤال قاطن الشقة "حسن أ." (31 عاما- عامل)، أيد ما جاء بالفحص، متهما كلا من المدعو "عصام ال." ونجله "أحمد ال." بالتسبب في الحريق لقيامهما بإشعال الألعاب النارية "شماريخ" ابتهاجًا بحفل عُرس أمام العقار سكنه، مما أدى لسقوط أحدها داخل صالة الشقة واشتعال النيران به.

وتم إخطار الأدلة الجنائية، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة الجمرك، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

من ناحية أخرى، أسفرت حملة مرورية بدوائر أقسام المدينة، شنها ضباط إدارة مرور الإسكندرية، عن ضبط 17 موقف عشوائي بمختلف أنحاء المدينة.

وذكر بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، أن الحملة استهدفت مناطق "سيدي بشر، والعصافرة، ومحرم بك، والعجمي، والجمرك، والعامرية، والسيوف".

وأوضح البيان أن الحملة قامت بسحب 371 رخصة وتوقيع 432 مخالفة، و5 حالات حجز توك توك، و12 مخالفة لشروط التراخيص، و13 مخالفة لسيارات الأجرة لعدم تشغيل العدادات. كما اتخذت الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وجارٍ العرض على النيابة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads