المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف| 5 معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية فتجنبيها

السبت 07/أبريل/2018 - 12:06 م
مروة محمد
طباعة
تُعد الدورة الشهرية من أهم علامات كبر الفتاة وتركها مرحلة الطفولة، حيث تأتي لكل الفتيات، ولكن للأسف يوجد حولها الكثير من الأقاويل والخرافات حولها والمعتقدات الخاطئة التي تناولتها العديد من السيدات وتناقلت عبر الفتيات والتي تسبب لهن التوتر لمجرد قرب موعدها بسبب بعض الأفكار الناتجة عن العادات الموروثة ولا تمت للحقيقة العلمية بصلة فيجب أن لا تضيق المرأة على نفسها أثناء الدورة وتعتبرها فترة عادية من كل شهر يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بكل سهولة ويسر، ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم 5 معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية تجنبيها.

الاستحمام والماء الساخن يزيد تدفق الدورة الشهرية، فالاستحمام بالمياه الساخنة يساعد النساء على إرخاء العضلات المنقبضة للرحم والجسم كله.

الحمل سبب تأخر الدورة الشهرية فليس بالضرورة أن يكون الحمل هو السبب الوحيد للتأخير فهناك عدة عوامل أخرى مثل أكياس الماء, الضغط النفسي، التوتر، سوء التغذية، النقص الشديد في الوزن.

تجنب التمارين الرياضية أو الإجهاد حيث تساعد التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية على علاج التقلصات وتعمل على إنتاج مواد كيماوية تخفف من الألم.

بعض المأكولات سيئة خلال الدورة الشهرية فإن القواعد التي يجب إتباعها خارج فترة الدورة وخاصة الباردة لأنها تزيد من التقلصات وهو اعتقاد خاطئ لأن الحقيقة أنه ينبغي تجنب هذه المأكولات لأنها تصيب المرأة بالرشح والزكام.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads