المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طقوس المسيحين على السفرة في سبت النور

السبت 07/أبريل/2018 - 11:49 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم هو سبت النور أو السبت المقدس، ويعرف أيضًا بسبت الفرح وأحيانا بالسبت الأسود وهو اليوم الذي يأتي بعد الجمعة العظيمة وقبل أحد القيامة أو عيد الفصح، وله الكثير من الأسماء ومنها سبت الفرح وسبت النور لأن فيه أنار المسيح على الجالسين في الظلمة عندما نزل إلى الجحيم من الصليب وأخذ من كان على رجاء وكل من مات على رجاء الخلاص إلى الفردوس الأعلى.

كما يعرف أيضا هذا اليوم بيوم السبت الأسود وهو اليوم الذي يأتي بعد الجمعة العظيمة وقبل أحد القيامة أو عيد الفصح ولأهمية هذا اليوم تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طقوس المسيحين على السفرة في سبت النور.

يعتبر المسيحين هذا اليوم هو يوم للراحة والعبادة ليجدوا نسائهم قامت بإعداد السفرة لهم ويبدأ الزوج يرتل دعاءه لزوجته، ثم يقرأ بعض فقرات من سفر التكوين مما يتعلق ببدء الخليقة والراحة يوم السبت ثم يتناول رغيفاً فيقرأ عليه أيضاً ويباركها. 

ثم يقدمها لزوجته ولأولاده، ثم يتناول رغيفاً فيقرأ عليه أيضاً ويباركه ثم يقسمه بين أفراد الأسرة، ثم يتلو ذلك طعام العشاء.

الذي يفضل الكثير منهم أن يكون فول نابت ويتناولونه بمنتهى السعادة والفرحة لتكون سفرة يوم الأحد وهو عيدهم ممتلئة باللحوم من مختلف أشكالها وألوانها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads