المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الآثار: قريباً افتتاح متحف سوهاج القومى بمجموعة قطع أثرية نادرة

السبت 07/أبريل/2018 - 12:20 م
أيمن الجرادى
طباعة
أكد وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، أثناء زيارته متحف سوهاج القومي، أن المتحف ظل مغلق لمدة 30 عامًا، وتم تجهيز كافة القطع الأثرية، وهى من النوع النادر والمميز، وحيث بلغت نسبة الإنشاءات الهندسية به 99%.

وكلف وزير الآثار، القائمين على المتحف بتصحيح بعض الأخطاء اللغوية فى أسماء القطع الأثرية داخل المتحف، حتى تظهر بالشكل اللائق أمام الزوار.

وأكد العناني أن متحف سوهاج القومي، حالة مميزة وفارقة في تاريخ محافظة سوهاج من الناحية السياحية، وذلك من حيث استقبال الوفود الأجنبية والمصرية، والزائرين من أبناء محافظة سوهاج وخارجها أيضا.

رافق العنانى فى الزيارة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج،واللواء عمر عبدالعال مدير امن سوهاج والدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج وبعض النواب، وعددًا من القيادات التنفيذية.

وجاءت أولى ملاحظات رئيس الهيئة الهندسية ووزير الآثار، على اللافتة التي تحمل اسم المتحف، وأوصى القائمين على المتحف بتغيير اللافتة، واستبدالها بأخرى باللغة الإنجليزية.

جدير بالذكر أن المتحف يتكون من البدروم، وهو عبارة عن 6 قاعات للعرض، بحيث تعرض القاعة الأولى مختلف المعلومات عن الملوك والشخصيات الهامة، فتستعرض كل فاترينة كيفية أن الملك الحاكم هو محور الدولة منذ آلاف السنين، ويظهر ذلك من خلال تكرار اسم الحاكم أو الملك، ليس فقط على التماثيل الخاصة به أو معبده أو مقبرته، بل يظهر أيضًا على قطع أثرية أخرى تخص الشخصيات التى تولت العديد من المناصب العامة بالدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads