المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية: رفع الطوارئ بمديرية الصحة لإستقبال أعياد شم النسيم

السبت 07/أبريل/2018 - 01:41 م
خالد المصري
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على مدير مديرية الصحة ومرفق الإسعاف رفع درجة الطوارئ والاستعدادات القصوى بمختلف المستشفيات الحكومية والمركزية بنطاق دائرة المحافظة لاستقبال أعياد شم النسيم.

وأوضح المحافظ، أنه تم شن حملات مشتركة بالتنسيق بين مديرية الصحة والبيئة، والتموين، والطب البيطري على مجمعات الأغذية خاصة التي تبيع الأسماك المملحة وتكثيف الرقابة على محلات بيع الأغذية بصفة عامة والباعة الجائلين ومصانع الأسماك المملحة والمدخنة والتأكد من توافر كافة الاشتراطات والشهادات الصحية الخاصة بها مشدداً على ضرورة رفع المخلفات ومكافحة الحشرات الناقلة للأمراض حفاظاً على البيئة والمظهر الحضاري خلال أيام الإحتفال بأعياد شم النسيم.

ومن جانبه صرح مدير مديرية الصحة بالشرقية أنه في إطار استعدادات محافظة الشرقية لاستقبال أعياد شم النسيم تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية الصحة وربطها بالغرف الوقائية بالإدارات الصحية تعمل على مدار 24 ساعة لحل ومواجهة المشكلات الطارئة.

وأضاف مدير مديرية الصحة أن المديرية أعدت خطة لاستقبال أعياد الربيع ، حيث سيتم التركيز على نشر سيارات الإسعاف في أماكن التجمعات الجماهيرية و بجوار الحدائق والمتنزهات وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة وتوفير الأدوية والأمصال اللازمة في حالات التسمم الغذائي والتسمم البوتيوليزم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads