المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير الآثار يتفقد متحف سوهاج القومي.. ويوجه بتصحيح أخطاء لافتات المتحف

السبت 07/أبريل/2018 - 02:50 م
أيمن الجرادى
طباعة
وصل صباح اليوم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار بالحكومة المصرية، يرافقه اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، محافظة سوهاج لتفقد متحف سوهاج الإقليمي بمدينة ناصر دائرة قسم ثان سوهاج، قبل افتتاحه بأيام والمقرر لههذا الشهر بعيد سوهاج القومي.

العنانى وكامل الوزير يتفقدان متحف سوهاج القومى.
بدأ الوزير، جولته التفقدية بالمحافظة، بزيارة لمتحف سوهاج الإقليمي، والذى وصلت نسبة الإنجاز به أكثر من 99 %، بعد الانتهاء من العرض المتحفي، وسوف يتم افتتاحه فى عيد سوهاج القومى من هذا الشهر.

العنانى: متحف سوهاج ظل مغلقا لمدة 30 عام.
أكد وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، أثناء زيارته متحف سوهاج القومي، أن المتحف ظل مغلق لمدة 30 عامًا، وتم تجهيز كافة القطع الأثرية، وهى من النوع النادر والمميز.

العنانى: يوجه بتصحيح بعض اللغويات في اسماء القطع الاثرية.
وكلف وزير الآثار، القائمين على المتحف بتصحيح بعض الأخطاء اللغوية فى أسماء القطع الأثرية داخل المتحف، حتى تظهر بالشكل اللائق أمام الزوار.

تغيير لافتة المتحف من العربية الى الانجليزية.
ووجه العنانى ايضا بتغيير اللافتة التي تحمل اسم المتحف من اللغة العربية الى الانجليزية، حتى يتثنى للسائحين معرفتها وقراءتها بطريقة سهلة ويسيرة.

متحف سوهاج حالة فارقة في تاريخ المحافظة
وأكد العناني أن متحف سوهاج القومي، حالة مميزة وفارقة في تاريخ محافظة سوهاج من الناحية السياحية، وذلك من حيث استقبال الوفود الأجنبية والمصرية، والزائرين من أبناء محافظة سوهاج وخارجها أيضا.

قيادات سوهاج ترافق العنانى والوزير في جولة المتحف القومى.
رافق العنانى والوزير فى الزيارة الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، واللواء عمر عبدالعال مدير امن سوهاج والدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج وبعض النواب، وعددًا من القيادات التنفيذية.

مكونات متحف سوهاج.
المتحف يتكون من البدروم، وهو عبارة عن 6 قاعات للعرض، بحيث تعرض القاعة الأولى مختلف المعلومات عن الملوك والشخصيات الهامة، فتستعرض كل فاترينة كيفية أن الملك الحاكم هو محور الدولة منذ آلاف السنين، ويظهر ذلك من خلال تكرار اسم الحاكم أو الملك، ليس فقط على التماثيل الخاصة به أو معبده أو مقبرته، بل يظهر أيضًا على قطع أثرية أخرى تخص الشخصيات التى تولت العديد من المناصب العامة بالدولة.

الغاء زيارة منطقة ابيدوس الاثرية بسوهاج.
ألغى الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء مهندس كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، زيارته المتفق عليها للمنطقة الأثرية بأبيدوس بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، من برنامج زيارتهما للمحافظة، وذلك لضيق الوقت وارتباطهما بموعد لزيارة محافظة الأقصر، واكتفيا بتفقد متحف سوهاج القومي، وغادر بعدها في طريقهما إلى الأقصر لتفقد طريق الكباش.

العنانى والوزير يتوجهان الى الاقصر
توجه الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، يرافقه اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الى محافظة الأقصر بعد زيارة لمحافظة سوهاج تفقد خلالها متحف آثار سوهاج القومى، لتفقد طريق الكباش.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads