المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| إقبال كثيف على محلات "الفسيخ والرنجة" بالغربية والكيلو يسجل 140 جنيهًا

السبت 07/أبريل/2018 - 11:23 م
المواطن
محمد عصر
طباعة
توافد العديد من أبناء الغربية والمحافظات الأخرى على سوق الفسيخ بمدينة طنطا أحد أكبر الأسواق بالمحافظة، حيث يأتى إليه الناس من جميع المراكز والمدن الثماني، حيث شهدت المحلات ازدحاما شديدا استعدادا لعيد شم النسيم بعد غد الاثنين.

ورغم ارتفاع أسعار الفسيخ التي تبدأ من 60 جنيها وحتى 140 جنيها حسب حجم السمك فإنه يوجد إقبال كثيف من الأهالي على شرائه.

رصدت كاميرا "بوابة المواطن" حالة الزحام التي شهدها السوق، حيث قال أحمد الصايغ أحد الأهالى: "من الطبيعى أن يكون هناك إقبال على شراء الفسيخ من طنطا لان جودته معروفة داخل مصر وبره مصر وكمان الأسعار كويسه جدا تبدأ من 60 إلى 130 جنيه وطبعا كل زبون بياخد المناسب ليه من حيث الحجم بس الجوده والطعم هو هو والحمد لله الكل عارف فسيخنا عامل ازاى".

فيما قال منصور السيد "انا طول عمرى باجي اخد من السوق هنا فى المواسم وغير المواسم.. انا جاى من بنها عشان اخد فسيخ من هنا وبنروح القناطر عندنا والسعر وصل للموسم خلال هذه الأيام إلى 70، 80 اللى كان بينباع بـ 50 قبل الموسم " بقالى 27 سنة باجى المكان ده عشان اخد فسيخ.

فيما قال احد اصحاب المحلات "الاسعار جميلة الفشيخ الكبير بـ 100 وبـ 80 و60.. خلى الكل ياكل "واكد ان الاسعار افضل من العام الماضى.

أما هند محمد "ربة منزل " فقالت: "بنستناه من السنة للسنة عشان ناكله حاجة جميلة والله والاسعار جميلة وحاجة نظيفة وكل سنة بنيجى هنا ناخد منه فى شم النسيم والأسرة عندى كلها بتحبه ونعزم اقاربنا وأصحابنا ونقضى يوم جميل مع بعض وكل سنة وانتم طيبين بقى".

وقال عادل النويهي أنا قاطعت الفسيخ من مدة وبجيب رنجة وملوحة لأن كل مدى الأسعار بترتفع وعلشان أكفى فسيخ لأسرة مكونة من 6 أفراد عايز ميزانية لوحدها مضيفا "حتى أسعار الرنجة بترتفع هى كمان والله ممكن يجى علينا شم النسيم ونقضيه بالبيض الملون بس من غير فسيخ ولا غيره.

وفى ذات السياق كلف اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية برفع درجة الاستعداد القصوى بغرف العمليات بالمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة وحلها فورًا استعدادًا لاستقبال شم النسيم وتكثيف الحملات الرقابية المشتركة للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة المعروضة للبيع حفاظًا على صحة المواطنين فيما استعدت الحدائق والمتنزهات هى الاخرى لهذا اليوم.

وفى هذا السياق كثفت مباحث التموين بالغربية من حملاتها على الأسواق والمتاجر خاصة محلات الأسماك المملحة بالتزامن مع عيد شم النسيم للتأكد من صلاحية السلع المعروضة بها للاستهلاك الآدمى وذلك بالتعاون مع مديرتى الصحة والتموين.

فيما أعلن الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية لمواجهة أى حالات تسمم نتيجة تناول الأسماك المملحة خاصة الفسيخ مع توفير الأدوية والأمصال اللازمة لذلك مضيفا أنه تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى أماكن التجمعات السكانية مثل المنتزهات والحدائق العامة لمواجهة أى حالات طارئة فى هذا الشأن.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads