المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| كنائس مصر تدق أجراسها احتفالا بعيد القيامة.. ووزراء وشخصيات عامة داخل القداس

السبت 07/أبريل/2018 - 11:01 م
أسماء حامد
طباعة
فيديو وصور| كنائس
تشهد مصر هذه الأيام، أعظم احتفالات للأخوة الأقباط، حيث يحتفل الأقباط اليوم بـ"سبت النور"، وغدًا الأحد عيد القيامة المجيد، بينما تختتم الاحتفالات يوم الاثنين المقبل بعيد شم النسيم.

فيديو وصور| كنائس
وبدأت اليوم فعاليات عيد القيامة المجيد بكنائس مصر، بخروج البابا تواضروس من المقر البابوي بالكاتدرائية فى طريقه للكنيسة الكبرى مصحوبًا بزفة الشمامسة والآباء الأساقفة والكهنة ليترأس قداس عيد القيامة المجيد.

فيديو وصور| كنائس

كما يترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة الكاثوليكية قداس العيد، بكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر، ويترأس القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، قداس العيد بالكنيسة الإنجيلية فى مصر الجديدة، ويترأس المطران منير حنا، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية فى مصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى، احتفال عيد القيامة، بكاتدرائية جميع القديسين، بحضور عدد من المسئولين ورجال الدولة وممثلي بعض السفارات.

فيديو وصور| كنائس

وانطلقت فعاليات احتفال كنيسة مصر الجديدة للطائفة الانجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد 2018، في أجواء تغمرها الفرحة والبهجة بالاحتفالات في وجود عدد من المسلمين الذين يهنئون.

فيديو وصور| كنائس

ووسط حضور باقة من الشخصيات العامة والبارز من وزراء  وإعلاميين ونواب، وحضر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وكريم الديواني ممثلا لرئيس الجمهورية، ومحافظ القاهرة اللواء عاطف عبد الحميد، وممثلا لرئيس الوزراء وعمر موسى، وعدد من الوزراء الحاليين والمحافظين الحاليين والسابقين، وممثل عن شيخ الأزهر، وعدد كبير من أعضاء مجلس النواب وكبار رجال الدولة، والقائم بعمل السفير الأمريكي بالقاهرة والنائب طارق الخولي والكاتب الصحفي مصطفى بكري.

فيديو وصور| كنائس

وقال أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن الشعب المصري يدا واحدة ضد أي تحديات، وهو ما يؤكد مدى حرص "الأقباط" بالحفاظ على قوام نسيج الأمة المصرية.

كما تقدم بالشكر لكل الوزراء والمحافظين الحاضرين الاحتفالية بالكنيسة الإنجيلية.

فيديو وصور| كنائس

وأضاف "زكي" إلى أن كلمته لن تتعدى عن 9 دقائق، وذلك ليتيح للوزراء الذين يريدون الذهاب لقداسة البابا تواضروس للتهنئة بعيد القيامة المجيد.

كما هنأ رئيس مجلس الوزراء والوزراء والسادة الإعلاميين، الأخوة الأقباط بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة.

ومن ناحية أخرى هنأ أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، الأخوة الأقباط في نهاية الاحتفالية، حيث أكد أنهم شركاء الوطن، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصرنا ويكثر من أعيادنا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads