المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انجازات وألقاب.. تعرف على بطولات الأهلي في جميع الألعاب في عهد الخطيب

السبت 07/أبريل/2018 - 09:40 م
إسلام عبدالتواب
طباعة

 شهدت الألعاب الجماعية طفرة منذ تولي مجلس محمود الخطيب، رئاسة النادي الأهلي، وظهر ذلك في عدد البطولات التي توجت بها القلعة الحمراء في الثلاث شهور الماضية.

 

ونستعرض في التقرير التالي بطولات الأهلي في جميع الألعاب منذ قيادة الخطيب للقلعة الحمراء..

 

أولا.. كرة قدم

1- السوبر المحلي

حصد الأهلي كأس السوبر للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على المصري بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد، بإمارة العين الإماراتية.

 

2- الدوري المصري

تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، والأربعين في تاريخه، وهو الحدث الأبرز بعد أن نجح الفريق في حصد اللقب قبل نهايته بـ6 جولات كاملة، في ثاني أسرع دوري يحققه الأهلي في تاريخ البطولة، ليزين قميصه رسميًا بالنجمة الرابعة، والتي ترمز كل نجمة عليه إلى 10 ألقاب لبطولة الدوري.

ناشئين

توج فريق الناشئين بالنادي الأهلي لكرة القدم، مواليد 2001، بدوري الجمهورية، بعد أن حصل على 72 نقطة، وبفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه، وقبل نهاية المسابقة بخمس جولات.

 

ثانيا.. كرة طائرة "رجال"

1- الدوري

توج رجال الفريق الأول للكرة الطائرة بلقب بطولة الدوري للمرة الـ29 في تاريخه، ويأتي فوز الأهلي باللقب بعد غياب ثلاث سنوات، لذا لم يكن غريبًا أن يجتاح الأهلي كل منافسيه، ويحقق الفوز في كافة مبارياته في البطولة.

 

2- بطولة إفريقيا

توج رجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي بلقب بطولة إفريقيا، بعد الفوز على طلائع الجيش بثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة.

 

سيدات

1- البطولة العربية لكرة الطائرة

توج الأهلي بلقب البطولة العربية للأندية، وهي أولي بطولات القلعة الحمراء في عهد الخطيب، وحضر بيبو الختام في إستاد القاهرة و شهد التتويج بعدما فاز الفريق الأحمر على المجمع الجزائري البترولي بنتيجة 3 /0 في النهائي يوم 22 ديسمبر الماضي .

 

2- الدوري

توج سيدات الفريق الأول للكرة الطائرة بالدوري، وتوجن باللقب رسميًا عقب الفوز على الزمالك بنتيجة 3-صفر.

 

3- بطولة إفريقيا

سيدات طائرة الأهلي يتوجن بالبطولة الإفريقية للكرة الطائرة للمرة التاسعة في تاريخ النادي، في البطولة التي استضافها النادي الأهلي، وذلك أثر تغلبهن في المباراة النهائية على فريق قرطاج التونسي بنتيجة 3-صفر.

 

4- كأس مصر

توجن الفريق الأول للكرة الطائرة "سيدات" بالنادي الأهلي ببطولة كأس مصر بعد فوزه على سبورتنج 3-صفر، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على صالة ستاد القاهرة.

 

ناشئات

- توج ناشئات طائرة الأهلي تحت 18 سنة، بطلات دوري الجمهورية.

 

- توج ناشئات الكرة الطائرة، تحت 14 سنة، ببطولة دوري الجمهورية، عقب فوزهن على فريق أصحاب الجياد بنتيجة 3-صفر، في نهائي البطولة.

 

ثالثا.. كرة يد "سيدات"

 

1- بطولة الدوري

توج "سيدات" يد الأهلي، ببطولة الدوري عقب الفوز على سبورتنج بنتيجة 23-20، لتجمع سيدات يد الأهلي الثلاثية المحلية عن جدارة واستحقاق "الدوري، والكأس، وبطولة منطقة القاهرة"، قبل أيام من خوض منافسات بطولة إفريقيا التي يستضيفها الأهلي.

2- كأس مصر

الفريق الأول لكرة اليد للسيدات بطلات كأس مصر، أثر تغلبهن على سبورتنج بنتيجة 21-20، في مباراة مثيرة امتدت للوقت الإضافي، بعد أن فرض التعادل نفسه على الوقت الأصلي للمباراة، لتنجح بطلات الأهلي في حسم اللقب في اللحظات الأخيرة.

3- بطولة القاهرة

توجن فريق سيدات كرة اليد ببطولة منطقة القاهرة بعد فوزهن على الجزيرة بنتيجة 36-16.

 

ناشئات

- توج فريق ناشئات كرة اليد، مواليد 2002، بطلات منطقة القاهرة على حساب الشمس.

- توج ناشئات كرة اليد، مواليد 2004، ببطولة منطقة القاهرة.

 

- توج فريق ناشئات يد الأهلي مواليد 98 ببطولة كأس مصر إثر فوزهن على فريق الشمس بنتيجة 28-19 في النهائي .

- بنات كرة اليد، مواليد 2000، بطلات كأس مصر، أثر تغلبهن على الشمس بنتيجة 20-16.

 

- ناشئات كرة اليد، مواليد 2002، بطلات كأس مصر على حساب الشمس.

 

- فريق النادي الأهلي لآنسات كرة اليد، مواليد 98، توج مساء اليوم ببطولة منطقة القاهرة ، موسم 2017-2018، بعد فوزه على الشمس، في المباراة الختامية.

 

- شباب كرة اليد، مواليد 2000، يتوجون ببطولة الدوري.

 

رابعا.. كرة سلة "رجال"

1- كأس مصر

توج رجال الفريق الأول لكرة السلة ببطولة كأس مصر أثر تغلبهم على سبورتنج بنتيجة 72-69.

 

2- دوري المرتبط

توج فريق سلة الأهلي بقيادة طارق خيري بلقب دوري المرتبط للرجال بالفوز على نظيره الجزيرة بنتيجة ٦٧/٦٣ في نهائي المنافسة يوم 6 يناير الحالي كثالث البطولات في عهد محمود الخطيب .

 

سيدات

1- دوري المرتبط

توج فريق سيدات سلة الأهلي بلقب دوري المرتبط والميدالية الذهبية رغم خسارته أمام سبورتنج بنتيجة ٦١/٥١ في نهائي البطولة والذي أقيم على صالة الشباب والرياضة بأكتوبر يوم 23 ديسمبر الماضي أيضا كثاني البطولات فى عهد بيبو

 

2- كأس مصر

توج سيدات الفريق الأول لكرة السلة ببطولة كأس مصر، وذلك أثر تغلبهن على سبورتنج بنتيجة 69-58.

 

ناشئين

- توج فريق كرة السلة، تحت 13 سنة، ببطولة منطقة القاهرة، وذلك أثر تغلبه على وادي دجلة بنتيجة 59 -36.

- بنات كرة السلة، تحت 18 سنة، بطلات منطقة القاهرة، أثر تغلبهن على مصر للتأمين بنتيجة 58-32.

 

خامسا.. سباحة

فريق سباحة النادي الأهلي يتمكن من تحقيق الفوز بالدرع العام لبطولة الجمهورية للمياه المفتوحة، والتي أقيمت في شرم الشيخ.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads