المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمن الغربية يكثف تواجده بمحيط الكنائس خلال احتفالات عيد القيامة المجيد 2018

الأحد 08/أبريل/2018 - 11:27 ص
محمد عصر
طباعة
أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية، منذ صباح اليوم الأحد، حالة الاستنفار بجميع مراكز وميادين المحافظة تحسبًا لوقوع أعمال شغب أو عنف من قبل العناصر الإرهابية تزامنًا مع احتفالات الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد.

وانتشرت أكمنة ثابتة وأخرى متحركة بمداخل ومخارج المدن والمراكز كما تم غلق الشوارع المحيطة بالكنائس وبالأماكن الشرطية وتشديد الرقابة والأمن علي المساجد والمصالح الحكومية تحسبًا لوقوع أي أعمال عنف وانتشر خبراء المفرقعات في أنحاء المحافظة لفحص أي بلاغات بالعثور علي أجسام غريبة.

كما دعمت الأجهزة الأمنية الخدمات بمحيط الكنائس بأجهزة حديثة للكشف عن المواد المتفجرة والاستشعار بها عن بعد والتشويش عليها والتوسع في منظومة كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية وأجهزة التفتيش ذات التقنيات العالية مع زيادة أعداد الكلاب البوليسية وتم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس التى تشهد كثافات عالية من المواطنين.

كما تضمنت الخطة التشديد على الخدمات الأمنية بالالتزام بحرم آمن على مسافة عدة أمتار من محيط أسوار الكنائس، وعدم السماح للمواطنين بترك السيارات والمركبات بجوار الكنائس مع التفتيش على مسافات بعيدة عن مدخل الكنائس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads