المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تبدأ خطوات عدائية ضد الجيش اللبناني

الأحد 08/أبريل/2018 - 01:29 م
عواطف الوصيف
طباعة
بدأ الجيش الإسرائيلي، في إجراءت جديدة، لبناء جدار فاصل عند الحدود مع لبنان، وذلك في مقابل الطريق، الذي يقع في منطقة كفركلا - العديسة، تلك الخطوة التي جاءت وسط استنفار من قبل وحدات الجيش اللبناني، المتواجدة هناك والتي تجري عمليات مراقبة هناك بعناية لما يجري، وذلك بالتعاون مع قوات"اليونيفيل".

وقدمت مندوبة الوكالة الوطنية للإعلام في مرجعيون، ملخص عن أهم المعلومات التي تتعلق بهذا الأمر، حيث نوهت أن قوات الجيش الإسرائيلي تباشر منذ صباح اليوم الأحد، عمليات بناء جدار الفصل عند الحدود، مع الإشارة إلى أنه ولإتمام هذه الغاية، قاموا بوضع عدة رافعات وآليات ثقيلة، بدأت بنصب جدران إسمنتية جاهزة شاهقة الارتفاع، جرى استقدامها من معامل متخصصة، مع استخدام حفارات ورافعات جبّارة لتثبيت الجدار الإسمنتي، وهو ما قوبل باستنفار عسكري في محيط المنطقة الجاري العمل فيها.

وتحيط إسرائيل نفسها بعدد من الجدران العازلة عن محيطها، فبعد بنائها جدار الفصل في الضفة الغربية، تخطط لبناء جدار عازل مع قطاع غزّة، وباشرت اليوم ببناء جدار عازل مع لبنان.

وتأخذ إسرائيل بكل جديّة تهديدات كان زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قد أطلقها سابقا، وقال فيها إنه أمر مقاتليه بالنظر في "احتمال اختراق الحدود باتجاه منطقة الجليل المحتلة في شمال فلسطين"، خلال أي نزاع مقبل مع الجيش الإسرائيلي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads