المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جمالك من مطبخك" تعرفي على أفضل مقشرات البشرة

الأحد 08/أبريل/2018 - 02:27 م
ندى محمد
طباعة
من أولى اهتمامات المرأة بشرتها، فهى تحب أن تطل ببشرة نضرة صحية خالية من الشوائب، مما يجعلها تلجأ إلى الأقنعة المحضرة في المنزل للحصول على بشرة مشرقة.

لذلك تقدم بوابة "المواطن" في السطور التالية، أفضل طرق وأكثرها فاعلية في تقشير الجلد والتخلص من الطبقة الميتة الجافة بسهولة وبدون تكاليف.

خليط السكر البني مع الشوفان وزيت جوز الهند وكريم مرطب:

يعتبر السكر البني من العناصر الفعالة جدًا للتعامل مع خشونة الجلد والتجاعيد، كما أن الشوفان يعمل على تهدئة الجلد، أما عن زيت جوز الهند فهو غني بمضادات الأكسدة، لهذا تعرف على المكونات لصنع مقشر فائق الترطيب لبشرتك وجسمك.

1. قومي بجمع القليل من الكريم المرطب مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء صغير.

2. اخلطي 12 كوب من حبيبات السكر البني مع ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان.

3. قومي بفرك المكونات جميعها حتى تحصلي على ما يشبه المعجون.

4. بلطف وعلى نحو سلس، قومي بفرد الخليط على ذراعيك وساقيك، مع تجنب الوجه.

5. وأخيرًا قومي بغسل جلدك بعد عشرة دقائق من الفرك، وضعي الكريم المرطب المفضل لديك وتمتعي ببشرة ناعمة ورطبة كبشرة الأطفال.

خليط اللوز والأفوكادو مع زيت الزيتون:

يتميز هذا المقشر بلطفه الشديد على البشرة، فاللوز غني بفيتامين "E" ومضادات الأكسدة، ولزيت الزيتون والأفوكادو قدرة عالية على منع الجفاف وكذلك منع إفراز الزيوت على سطح الجلد وايضا تعرفي على مكونات الوصفة.

1. باستخدام مطحنة القهوة، قومي بطحن 13 كوب من اللوز.

2. قومي بجمع 12 كوب زيت زيتون مع نصف ثمرة أفوكادو (لمنح جلدك الفيتامينات التالية B، C، E، K) في الخلاط حتى تحصلين على هريسة متجانسة.

3. اخلطي مسحوق اللوز وهريس الأفوكادو في وعاء أو جرة.

4. ادهني المنتج على الجلد، واعطِ المزيد من الاهتمام إلى المناطق الأكثر دهنية في جسمك، وكما هو الحال دائمًا تجبني الوجه.

5. وأخيرًا اشطفي جلدك بالماء بعد عشر دقائق وضعي مرطبًا لطيفًا على بشرتك لتشعري بنعومة مضاعفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads