المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخر المستجدات حول منفذ حادث دهس مونستر بألمانيا

الأحد 08/أبريل/2018 - 02:34 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعطى وزير الداخلية الألماني، معلومات جديدة عن منفذ حادث الدهس الذي وقع في مونستر أمس السبت، والمعروف بـ" هورست زيهوفر" حيث قال أنه قدم أدلة تؤكد أنه بعيدا كل البعد عن أي جماعة أو تنظيم إرهابي.

وأضافت الداخلية الألمانية في خطاب متلفز، أنه من الضروري إجراء تحقيق شامل عن هذا الهجوم، على الرغم من أن جميع الأدلة تؤكد أنه مجرم منفرد ليس له أي صلة بالإرهاب، وهو ما نوهت عنه صحيفة، "Bild"، بعد العثور على رشاش كلاشنيكوف ومواد متفجرة، أثناء عملية تفتيش شقة منفذ الحادث.

وجاء في بيان صدر عن النيابة العامة وشرطة مونستر: "لا توجد حتى الآن أي معلومات حول الأسباب المحتملة للهجوم. ونجري التحقيق في كل الاتجاهات"، كما أفادت مجلة "شبيغل" أن الشرطة، تمكنت من تحديد هوية منفذ الهجوم، مع الإشارة إلى أنه كان متورطا في حوادث تخريب ممتلكات ووجه تهديدات للعديد من معارفه، وأصدقاءه.

وكانت السلطات الألمانية أعلنت أمس السبت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة نحو 30 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، جراء حادث دهس حافلة صغيرة حشدا من المواطنين في مدينة مونستر شمال غرب ألمانيا.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن منفذ العملية، الذي قام بالانتحار فور ارتكابه الجريمة، هو مواطن ألماني يبلغ من العمر 48 عاما، وكان يعاني من اضطرابات نفسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads