المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطرانيات وكنائس مصر تعج بفرحة الأقباط.. والأمن يحتضن الاحتفالات بصدر رحب

الأحد 08/أبريل/2018 - 10:39 م
سارة منصور
طباعة
دقت الكنائس المصرية اليوم بأجراس احتفالات الأقباط في كل مناحى الجمهورية، فشهدت مطرانيات وكنائس عدد من المحافظات زحاما كبيرا خلال الاحتفالات بعيد القيامة المجيد.

فيما شهدت جميع الكنائس تكثيف أمني لتأمين الأقباط في عيدهم ودرءًا لأى عنف محتملة من قبل الارهاب الغاشم والمستهدف لأي فرحة للمصريين.

البابا تواضروس بالكاتدرائية..

وعن احتفالات القاهرة، ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس السبت والتى توافق ليلة العيد قداس عيد القيامة المجيد، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وكمشاركة القصر الرئاسي بالعيد، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أوفد مصطفى شريف محمود رئيس ديوان رئيس الجمهورية ممثلًا عنه، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية لحضور قداس عيد القيامة المجيد.

رسائل روحية لأقباط الخارج..

فيما أوفد البابا عددًا من الكهنة لصلاة قداس عيد القيامة فى أمريكا وأوروبا وعدد من الدول الغربية، وبعث البابا برسائل روحية للأقباط فى الخارج لتهنئتهم بالعيد من داخل حدود الوطن.

احتفالات القليوبية..

وعن القليوبية، شهدت الكنائس والمطرانيات حالة من البهجة والفرح والترابط الأسرى وترديد الترانيم، وسط تكثيف أمني من قبل الشرطة.

ومن هنا.. هنأ اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية واللواء إيهاب خيرت مدير الأمن القساوسة والأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد وذلك خلال جولة على كنائس المحافظة، بصحبة لفيف من شيوخ الأوقاف، وشملت الجولة الكنيسة الإنجيلية ببنها ومطرانية بنها للأقباط الأرثوذكس ومطرانية شبين القناطر بالخانكة ومطرانية شبرا الخيمة في لفتة طيبة من قيادي القليوبية.

احتفالات الأقباط بالفيوم..

على غرار باقي المحافظات، تزينت محافظة الفيوم اليوم ببهجة الكنائس، احتفالاً بعيد القيامة المجيد، فتوافدوا على الكنائس ودير القديس الأنبا إبرام، بقرية العزب بمركز الفيوم، لتبادل التهنئة بالعيد، كما استقبل نيافة الأنبا إبرام، أسقف الفيوم، يرافقه نيافة الأنبا إسحاق، الأسقف العام بالمحافظة، الأقباط والمسئولين والشعبيين، لتلقي التهنئة.

وبالطبع شهد دير القديس الأنبا إبرام  إجراءات أمنية مشددة، لتأمين الدير والمترددين عليها، وفتش رجال الأمن، الحقائب، والإطلاع على بطاقات هوية المترددين على المكان، للتأكد من شخصياتهم.

أسيوط..

وعن أقباط محافظة أسيوط، فكانت احتفالاتهم من داخل دور العبادة، حيث توافدوا على الكنائس والإبراشيات، للاحتفال بعيد القيامة المجيد، لحضور قداس العيد، وسط تواجد أمني مكثف بمحيط بالكنائس وإغلاق الشوارع المؤدية لها، ووضعت كنائس المحافظة بوابات إلكترونية، وفحص فريق الكشافة المترددين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads