المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دمشق: إسرائيل استغلت لبنان لتوجيه قصف عسكري ضدنا

الإثنين 09/أبريل/2018 - 10:20 ص
عواطف الوصيف
طباعة
عقبت سوريا، على الهجوم الذي واجهه مطار التيفور السوري العسكري، والذي وقع اليوم الاثنين 9 أبريل، حيث أكدت إنه نتيجة عدوان إسرائيلي، وتم نتيجة هجوم بطائرات من طراز "إف-15" أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية، وفقا لرؤيتها.

وأعلن مصدر عسكري أن ما وصفه بـ"العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور تم بطائرات من طراز "أف 15" أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية"، وهو ما أكدت عليه العديد من وكالات الأنباء السورية، حيث أفادت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان بالصواريخ على مطار التيفور وأسقطت 8 منها، مؤكدة أن هذا العدوان أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

من ناحية أخرى، أفاد مصدر عسكري سوري، أخر أن ما حدث قد يكون نتيجة تعاون بين واشنطن وإيران، وهذا ما يمكن أن يكون غير مقنعا بعض الشيء، حيث أنه ووفقا لما ورد، على موقع أوربنت للأخبار السوري المعارض، فقد لقي عدد من الإيرانيين مصرعهم، نتيجة هذا القصف، لذلك من الصعب أن تكون إيران، نسقت مع واشنطن لقتل ذويها في سوريا.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية قالت إن الغارة الجوية على مطار التيفور السوري، شنت من قبل مقاتلتين إسرائيليتين من طراز "إف-15". وذكرت أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما تم اعتراض 5 منها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads