المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم للمرحلة الأولى من مشروع المعمل الصيني

الإثنين 09/أبريل/2018 - 10:56 ص
خالد الشربينى
طباعة
تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن فتح باب التقدم للتدريب الفني بالمرحلة الأولى لمشروع المعمل المصري الصيني للطاقة المتجددة، والذي أوشك على الانتهاء، بالتعاون مع معهد CETC 48 بالصين.

ويقام المعمل، في المركز الإقليمي للتنمية التابع لأكاديمية البحث العلمي في جزيرة قرامان بمحافظة سوهاج؛ ليصبح مقر لأول معمل أبحاث وتصنيع الخلايا الشمسية بتكنولوجيا صينية في مصر، وذلك في إطار الاستراتيجية العامة للدولة 2030 لإقامة مشروعات لنقل وتوطين التكنولوجيا على المستوى الدولي في مجال تصنيع الخلايا والوحدات الشمسية، حيث تم توقيع اتفاقية لنقل التكنولوجيا بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ممثلة في الأكاديمية ووزارة العلوم والتكنولوجيا في الصين؛ لإقامة مجموعة من المشروعات التكنولوجية في مجال الطاقة المتجددة.

ويهدف مشروع المعمل المصري الصيني، إلى إعداد كوادر مؤهلة لفهم عملية تصنيع الخلايا والوحدات الشمسية كمرحلة أولى، ولاختيار أكفأ المتدربين الذين اجتازوا المرحلة الأولى للتدريب العملي على تركيب الأجهزة والمعدات الواردة من الصين.

وتعلن الأكاديمية، عن فتح باب التقدم اعتبارًا من اليوم الإثنين 9 أبريل، طبقا لشروط معلنة من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا www.asrt.sci.eg، على أن يكون آخر موعد للتقدم 16 أبريل 2018.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads