المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف| الفسيخ أكلة راقية مقارنة بـ"كافيار الحشرات وكعك الدبابير"

الإثنين 09/أبريل/2018 - 03:22 م
ندى محمد
طباعة
يحتفل المصريون اليوم، بعيد شم النسيم ومن أهم طقوسهم التي لايمكن الاستغناء عنها، رغم التحذيرات، هو تناول الفسيخ والرنجة، مع الأهل والأصدقاء، ولكن أيضًا هناك العديد ممن يرفضون تناول "الفسيخ"، واعتبارهم إياه وجبة مقززة، ولذلك تقدم بوابة "المواطن" في السطور التالية أغرب الأكلات في العالم والذي سيتحول "الفسيخ" مقارنة بهم إلى واحدة من أفضل الأكلات على الإطلاق.

عيون سمك التونة:

عيون سمك التونة يتم بيعها كوجبة رخيصة في الأسواق، ويأكلونها مطبوخة مع الثوم وصوص الصويا، ويقال أن طعمها يشبه طعم الأخطبوط، وتلك الأكلة شائعة في اليابان.

بيضة القرن:

الصينيون لديهم وجبة خاصة بالبيض الفاسد، حيث يتم تخزين البيض لعدة شهور في خليط من الطين، والرماد، والجير حتى يتحول صفار البيض إلى اللون الأخضر الداكن أو حتى الأسود، بينما يتحول البياض إلى هلام بني داكن مع رائحة قوية من الكبريت والأمونيا.

الجراد المقلي:

أكلة شعبية في عدة مناطق بالعالم فنجده في آسيا يتم بيعه في الشوارع والأسواق، بينما يقدم في مطاعم المكسيك مع الليمون والثوم، بل إن أحد المطاعم المكسيكية الشهرية أضافته لقائمة طعام الفرع الخاص بها في لندن.

كعك الدبابير:

صنف من الحلوى، ولكن بدلًا من مزجه بقطع الشوكولاتة يتم وضع الدبابير وهي وجبة خفيفة مشهورة باليابان.

كافيار الحشرات:

وجبة شهيرة في المكسيك يرجع تاريخها إلى حضارة الأزتيك، وهي مكونة من يرقات أحد أنواع النمل السامة والتي تضع بيضها في أعماق أسفل جذور النباتات، حيث تعتبر عملية حصادها صعبة نظرًا لسمية النمل، ويتم طهيها بالزبدة والتوابل وتستخدم كحشو للتاكو المكسيكي الشهير.

ديدان موبان:

نوع من الديدان يوجد على شجرة تُدعى موبان ومن هنا كان اسمها، وهي مصدر مهم للبروتين لملايين الناس في أفريقيا، وعادةً ما يتم تجفيفها وتناولها كوجبة خفيفة، أو يتم طهيها مع صلصة الطماطم أو الفلفل الحار، ويقال أن طعمها يشبه الدجاج المشوي بالعسل.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads