المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميناء الإسكندرية: انتظام حركة السفن والشاحنات تزامنًا مع احتفالات شم النسيم

الإثنين 09/أبريل/2018 - 11:30 ص
خالد الشربينى
طباعة
قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء شهد نشاطًا في حركة السفن والشاحنات والبضائع، منذ صباح اليوم الإثنين، 9 أبريل، حيث يجرى تفريغ السفينة "انفينيتي ام" المحملة بــ 28 ألف طن قمح قادمة من روسيا والسفينة "تورم كارينتي" المحملة ب 30 ألف طن جازولين قادمة من بلغاريا، كما يجري تفريغ السفينة "سي بريدل" المحملة بــ 25 ألف طن ذرة قادمة من أوكرانيا ويجري تفريغ السفينة "نوتيكال جينيتار" المحملة بــ 56 ألف طن فحم قادمة من روسيا، والسفينة "فاتولمن" المحملة ب 25 ألف طن متري من الخشب قادمة من أوروجواي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 135 سفينة وغادرت الميناء 12 سفينة، ووصلت 11 سفينة وتراكي على الأرصفة 41 سفينة.

ولفت الغندور، إلى أن النظام الإلكتروني على البوابات سجل دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلى الميناء، وخرجت 100 شاحنة قمح محملة بــ 3 آلاف طن، بالإضافة إلى وصول مخزون الغلال بالميناء مليون وثمانية وثلاثون ألف طن منهم 380 ألف طن قمح.

وفي سياق آخر، وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads