المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم شم النسيم.. طريقة عمل بيتزا الرنجة للتجديد

الإثنين 09/أبريل/2018 - 12:23 م
مروة محمد
طباعة
يحتفل العالم اليوم بمناسبة أعياد شم النسيم وفيه يحتفل المصريون كبداية لفصل الربيع والخير والنماء، ويتميز يوم شم النسيم بالعديد من الطقوس التي حرص الكثير من المصريون على اتباعها ومنها الاستيقاظ مبكرا والإفطار وتلوين البيض.

فالرنجة من أشهى وألذ الأكلات وتعتبر من الأكلات الرئيسية في شم النسيم ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طريقة عمل بيتزا الرنجة للتجديد في طريقة عمل الرنجة في شم النسيم.

مقادير عمل بيتزا الرنجة

للعجينة

1/2 ملعقة صغيرة خميرة

1/2 ملعقة صغيرة سكر

1/3 كوب ماء دافىء

3 أكواب دقيق

1/2 ملعقة صغيرة ملح

1/2 كوب زيت زيتون

1/3 كوب لبن دافىء

خليط الرنجة

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

1 كوب شمر مقطع طولياً

1 كوب بصل مقطع طولياً

3/4 كوب رنجة، منظفة ومزال منها العظم ومقطعة مكعبات صغيرة

1/2 كوب زبيب

1 ملعقة كبيرة شطة خشنة

ملح وفلفل

1/2 كوب صنوبر

طريقة عمل بيتزا الرنجة

تحضير عجينة البيتزا

ضعي الخميرة في كوب ماء دافئ لإذابتها واتركيها جانبًا لمدة 5 دقائق، ثم قومي بوضع الدقيق والملح في طبق كبير وقومي بإضافة الزيت والخميرة والماء واللبن بشكل تدريجي واعجينهم لمدة 10 دقائق إلى تمام الحصول على عجينة متماسكة.

ثم قومي بوضع العجينة في إناء مدهون بالقليل من الزيت وغطيها بالنايلون واتركيها لمدة 30 دقيقة لتختمر ويتضاعف حجمها، ثم قومي بعجنها لمدة 5 دقائق قبل الاستخدام وقومي بفردها على سطح مستوى مرشوش بالدقيق.

طريقة تحضير خليط الرنجة

ضعي الزيت في إناء على النار وقلبي معه الشمر والبصل ثم قومي بإضافة الزبيب وقطع الرنجة والصنوبر وقلبيهم ثم قومي بوضع الملح والفلفل والشطة وقلبيهم جيدا إلى تمام تجانس المكونات. 

ثم قومي بتوزيعه على عجينة البيتزا وضعي الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة لمدة 20 دقيقة أي إلى تمام النضج ثم قومي بتقديمها بالهناء والشفاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads