المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الرنجة والفسيخ .. 5 طرق طبيعية تخلصكِ من رائح البصل

الإثنين 09/أبريل/2018 - 06:08 م
نسمة ريان
طباعة
شم النسيم عيد "الرنجة والفسيخ"، الأكلات الشعبية والمعروفة من ضمن العادات المصرية، ولا تخلو هذه الأكله من تناول البصل خاصة الأخضر، حتي تكتمل الأكلة، ولكن رائحة البصل تروق العديد خاصة السيدات بسب الرائحة الكريهة التى تنتج عنها فى الفم وتمتد لساعات طويلة، واليكِ 4 وصفات طبيعية تخلصكِ من رائح البصل:
الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي تساهم في إزالة المركبات الكبريتية الموجودة في البصل والمسؤولة عن رائحة الفم الكريهة. لذا ننصحك بشرب الشاي الأخضر عدة مرات في النهار وفقاً لكمية البصل التي تتناولها.

الليمون:
تساعد نكهة الليمون على إزالة رائحة البصل في الفم، وتتميّز هذه الفاكهة بخصائص مضادة للجراثيم من شأنها أن تقتل البكتيريا التي تحفّز رائحة الفم الكريهة.
من هنا لا تترد بإضافة ملعقة من عصير الليمون في كوب من الماء واغسل فمك بالسائل حوالي ثلاث مرات حتى تزول رائحة البصل كليا من فمك، كما يمكنك شرب كوبين من عصير الليمون.

الزيوت الطبيعية:
يمكنك إضافة بعض القطرات من الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند أو اللوز الحلو أو الزيتون إلى غسول الفم فهذه الزيوت تفيد فى مقاومة البكتيريا، التى تنشط بالفم وتسبب الرائحة القوية.
البقدونس:
تناول التفاح بعد أكل البصل سيكون حلا جيدا نظرًا لأن التفاح من الفواكه الطازجة التى تحتوى على عناصر تفيد فى التخلص من النفس الكريه، كما يمكن تناول بعض عيدان البقدونس لأنه معطر طبيعى للفم، ويساعد على التخلص من بقايا الطعام بين الأسنان.
-النعناع:
بفضل احتوائه على مادة الكلوروفيل، يساعد النعناع على إزالة رائحة البصل من الفم كما يتميز بخصائص مطهّرة تقضي على البكتيريا، لذلك ضع أضف أوراق من النعناع في كوب من الماء الساخن، واشرب السائل بعد عشر دقائق مع القليل من العسل، هذه الخلطة ستمنحك رائحة فم منعشة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads