المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ابناء البدوى يحتفلون بشم النسيم وسط تواجد كثيف لسيارات الإسعاف

الإثنين 09/أبريل/2018 - 07:12 م
محمد شفيق
طباعة
يحتفل الآلاف من ابناء محافظة "شيخ العرب" الغربية منذ صباح اليوم بأعياد الربيع وسط تواجد كثيف لسيارات الاسعاف وإجراءات أمنية مشددة بمحيط الحدائق والمنتزهات.

وتوافد منذ الصباح الباكر أهالى مدن ومراكز الغربية على الحدائق والمتنزهات والحقول الريفية محملين بالأسماك والفسيخ والرنجة وغيرها من الأكلات الخاصة بالاحتفال بيوم شم النسيم وسط حالة من الفرحة والبهجة.

فى مدينة طنطا توافد المئات عليها حيث يتواجد الكثير من الحدائق والمنتزهات بالإضافة إلى الملاهى كما شهدت مدينة زفتى تجمعات عديدة خاصة على شارع كورنيش النيل وبالحدائق والمتنزهات التى شهدت انتشار رجال الأمن بها لحماية الأهالى كما تواجدت أيضا سيارات الإسعاف أمام الحدائق الكبرى بأماكن التجمعات.

فى حين احتفل أهالى الريف بعيد شم النسيم وسط الزراعات حيث توافد مئات الأهالى على الحقول الزراعية منذ بداية صباح اليوم يحملون العديد من الأطعمة الخاصة بتلك اليوم وهى الأسماك والأسماك المملحة.

ويعد شم النسيم هو واحد من أقدم الأعياد الشعبية في مصر وورثه الشعب المصري عن أجداده الفراعنة، ويتم الاحتفال به كل عام في اليوم التالي لعيد القيامة المجيد وكان يرتبط بالزراعة والحصاد عند القدماء المصريين واعتبروه بعثا جديدا للحياة وفيه تزدهر وتبتهج الطبيعة كما اعتبروه بداية سنة جديدة يستهلون به نشاطهم لعام جديد وكانت الزهور وانتشار الخضرة تبشر ببداية موسم الحصاد فكانوا يملأون مخازن الغلال بحصاده ويقدمون للإله خلال طقوس احتفالية سنابل القمح الخضراء التي تدل على الخير والمحبة والسلام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads