المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الدولة وأبوريدة" يسعيان لفك شفرة المونديال

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 02:19 ص
راجح الممدوح
طباعة
سويلم: أبو ريدة يملك علاقات دولية كبيرة وسينجح في إدارة الملف

عبدالفتاح : فوضنا رئيس الاتحاد وقادرون علي إسعاد الشعب المصري

كردي : سعر الـ20 مليون دولار لمباريات الفراعنة غير صحيح ونتفاوض لبث مباريات الافتتاح والنهائي

مما لا شك فيه أن عشاق كرة القدم في العالم ينتظرون يوم 14 يونيو المقبل لبدء مشاهدة مباريات النسخة الـ20 لنهائيات بطولة كأس العالم 2018 والمقرر أن تقام فى روسيا فى الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبل.

وبشكل خاص يتضاعف الشغف لمشاهدة مباريات المونديال لدى الشعب المصري بسبب عودة منتخب الفراعنة للمشاركة في البطولة بعد غياب دام 28 عامًا منذ آخر مشاركة فى كأس العالم 1990 بإيطاليا وينتظر المواطن المصرى ظهور منتخب بلاده فى العرس الكروى العالمي.

ومن جانبه كشف المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم العميد ثروت سويلم عن مساعي رئيس الجبلاية المهندس هاني أبو ريدة مع مسئولي الاتحاد الدولي والمسابقات لإذاعة مباريات المنتخب الوطني بمونديال روسيا على التليفزيون المصري.

وقال "سويلم" إن أبو ريدة يحرص دائما على إسعاد الجماهير المصرية وتابع: "هناك جهود كبيرة من المهندس هاني أبو ريدة لإذاعة مباريات الفراعنة على القنوات الأرضية للتليفزيون المصري" متوقعا تكليل هذه الجهود بالنجاح نظرا لما يتمتع به "أبو ريدة" من علاقات طيبة بالاتحاد الدولي.

ومن جانبه أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام بالجبلاية أن ملف بث مباريات كأس العالم بروسيا علي التليفزيون المصري في يد المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد فقط بعد تفويضه من جانب الاتحاد لأهمية هذا الملف لجماهير الكرة المصرية وجموع الشعب.

وأضاف عضو مجلس الجبلاية بأن "المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم يسعي بكل الطرق للوصول إلى حل نهائي لبث مباريات منتخبنا الوطني في مونديال روسيا".

وتابع "عبدالفتاح" قائلاً: "أتوقع نجاح اتحاد الكرة والإذاعة والتليفزيون في الحصول على حقوق البث لإسعاد كل الجماهير المصرية خاصة أن من حقهم أن يتابعوا منتخب بلادهم في المونديال بعد غياب 28 عاما".

ومن جانبه قال كرم كردى عضو الاتحاد المصري لكرة القدم إن الاتحاد الدولي للعبة لم يحدد حتى الآن أسعار البث الأرضي للدول المشاركة فى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا مشيرًا إلى أن ما يتردد حول تحديد مبلغ 20 مليون دولار كقيمة لبث مباريات مصر علي التليفزيون الأرضي غير صحيح تماما مشددًا على أن الفيفا سينتظر الإعلان عن أسعار بيع البث الفضائى للقنوات التي ستحصل على حق الإذاعة الفضائية على مستوى العالم وبعدها سيعلن عن أسعار البث الأرضى للدول المشاركة فى المونديال.

وأوضح عضو الجبلاية أن المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم يعقد اجتماعات في الفترة الماضية مع مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من أجل حسم هذه المسألة وكيفية سداد المبلغ الذى ستعلن عنه الفيفا لبث مباريات الفراعنة فى المونديال.

وأكد كردى أن أبوريدة حضر اجتماعا مهما مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيانى انفانتينو مؤخرا في كولومبيا لحسم مسألة بث مصر مباريات المنتخب فى كأس العالم علي القنوات الأرضية مشيرًا إلى أنه هناك إمكانية لشراء مباريات إضافية عن لقاءات مصر الثلاثة فى كأس العالم مثل مباراة الافتتاح ومباريات دور قبل النهائي وأيضا المباراة النهائية ولكن سيكون المقابل المادى أكبر وسُتحسم هذه المسألة نهاية شهر أبريل الجاري.

وفى نفس السياق أكد هشام رشاد نائب رئيس التليفزيون المصرى للبرامج الرياضية أن الهيئة الوطنية للإعلام تتجه لمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للحصول على حقوق بث مباريات الدور الأول للبطولة على التردد الأرضى باعتبار أن مصر منتخب مشارك فى كأس العالم ومن حق جمهوره متابعة البطولة علي القنوات المفتوحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads