المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جوته" يستكمل سلسلة حلقات "مسرح الفكر"

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 10:18 ص
لمياء يسري
طباعة
يستكمل، مشروع التحرير لاونج جوته، سلسلة حلقات مسرح الفكر، بشكل جديد، وموضوعات فلسفية متعددة، بشكل مبسط للجمهور.

ويعد هذا العام، هو الموسم الثاني للمشروع، والذي يأتي بعنوان "صعود المعاني"، مع الدكتور عمرو مؤسس مبادرة أكاديمي الإسكندرية، ويتناول مسرح الفكر، مفهايم المثالية، وهو المصطلح الذي تم التخلص منه خلال القرن العشرين، في ضوء الشمولية، ولكن هذا الطريق، اعتمد المثالية وسيلة للنظر إلى الماضي المتخيل بنظرة أفضل، وأكثر براءة وتناغما.

أما المثالية الثانية، فيتحدث المسرح عن استعادة الماضي المفقود، وتخيل المدينة الفاضلة، التي يتم تخيلها بشكل مقصود للعمل العقلاني، والطاقات الإنسانية التي يمكن استغلالها لتحقيق شكل أفضل للمستقبل.

كما يركز المسرح كذلك مشكلات المجتمع الحديث، مثل: الفردية، والوحدة، واللإنسانية، والوسطية، وتفتيت الروايات المدنية.

ويتضمن المسرح، هذا العام، أربع حلقات: الأولى عن المفاهيم الفلسفية، يتحدث فيها بنيامين والتر عالم الفلسفة والاجتماع، والثانية حول الحكي، والثالثة حول الأداء المسرحي للموضوعات الفلسفية، بالإضافة إلى ورش عمل، للحضور، وبعد الانتهاء منها سيقوم المشروع، بإنتاج كتيب يضم أعمال وإبداعات المشاركين بالورش.

وانطلق مسرح الفكر العام الماضي، بالتعاون مع الدكتور عمرو علي، وناقش خلالها العديد من النظريات والأبعاد الفكرية والفلسفية، من خلال ثلاث حلقات وهي: -"فكرة البدايات" و"آفة الطمس" و"مجتمع مبدع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads