المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر تفاصيل اجتماع وزيرة الاستثمار مع رؤساء صناديق التمويل العربية.. وسيناء تلقى نصيب الأسد

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 11:44 ص
حامد العدوى
طباعة
عقدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سحر النصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء صناديق التمويل العربية، وذلك على هامش مشاركتها فى الاجتماع السنوى لمؤسسات التمويل العربية المنعقد فى البحر الميت بالأردن.

وتم الاتفاق بين وزيرة الاستثمار بالبلاد ورؤساء الصناديق على توفير التمويل اللازم لخطة إعمار سيناء التى يتم تنفيذها حاليًا، تحت إشراف وتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعن حضور الاجتماع، كان على رأسهم مديروا 4 صناديق عربية، وهم: السيد عبد اللطيف الحمد، مدير الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والسيد يوسف البسام، نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية، وممثلين عن صندوق أبو ظبي للتنمية.

وأكد رؤساء الصناديق، حرصهم على توفير الدعم اللازم للمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في إطار خطة إعمار شبه جزيرة سيناء، باعتبار أن هذه المنطقة تمثل بعدًا رئيسيًا في الأمن القومي المصري والعربي، مشيدين بمعدل تنفيذ مشروع تنمية سيناء والذي يجرى تنفيذه حاليا.

واتفقت "نصر" خلال الاجتماع أيضًا على تسريع وتيرة العمل، وإنهاء الإجراءات اللازمة لتكثيف عملية التنمية في سيناء، وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات التنموية المختلفة، موضحة أن الفترة المقبلة ستشهد تسارع معدلات التنفيذ في كافة المشروعات بسيناء وكذلك إطلاق حزمة من المشروعات الجديدة التي تمثل مرحلة جديدة من مراحل تنمية أرض الفيروز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads