المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن".. وصفات طبيعية للحصول على أسنان لامعة كالنجوم

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 10:31 م
مروة محمد
طباعة
الاعتناء بالأسنان ونظافتها من أهم الأشياء التي يرغب فيها الكثيرون فهناك نسبة كبيرة من الأشخاص يعانين من إصفرار لون أسنانهم ويفعلون الكثير ولكن دون فائدة ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم وصفات طبيعية للحصول على أسنان لامعة كالنجوم كما قدمها لنا الدكتور محمد جمال أخصائي طب الأسنان.

وصفات طبيعية للحصول على أسنان لامعة كأسنان النجوم 

العسل الأبيض 

يحتوي العسل الأبيض على مكونات تعمل على تبيض الأسنان وتقويتها ولذلك نقوم بوضع كمية قليلة من العسل الأبيض على الفرشاة وخلطه مع معجون الأسنان ويتم غسل الأسنان به على فترات متقاربة .

عصير الليمون 

يساعد عصير الليمون على التخلص من إصفرار الأسنان وتعطيها اللون الأبيض اللامع عن طريق خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ½ ملعقة من بيكربونات الصوديوم ونقوم بفرك الأسنان بهذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسل الأسنان بعد ذلك بالماء الدافئ. 

بيكربونات الصوديوم والماء 

يتم خلط 2 ملعقة بيكربونات الصوديوم على ½ كوب ماء ونقوم بالمضمضة بهذا المحلول 3 مرات يومياً مما يعمل على إزالة البقع الصفراء وتبيض الأسنان بفاعلية.

الفراولة 

نقوم بهرس 1 حبة فراولة مع ½ ملعقة من بيكربونات الصوديوم ونمزجهم جيداً إلى أن نحصل على معجون وبعدها نقوم بفرك الأسنان بهذا المعجون بإستخدام فرشاة الأسنان لمدة 10 دقائق ثم نقوم بتنظيف الفم بالفرشاة ومعجون الأسنان مرة آخرى.

قشر البرتقال 

لقشر البرتقال قدرة رهيبة على تبيض الأماكن التي يوضع بها داخل الفم فيستخدم قشر البرتقال في فرك الأسنان من الداخل .

خل التفاح 

يلجأ الكثيرين لخل التفاح لعلاج إصفرار الأسنان حيث يتم خلط القليل من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون ونستخدمه في غسيل الأسنان مرتين يومياً على الأقل للحصول على النتائج المطلوبة.

الميرمية والملح 

تُعد وصفة فعالة للتخلص من إصفرار الأسنان وتبيضها وعلاج اللثة الملتهبة ولذلك نضيف 2 ملعقة صغيرة من الميرمية المجففة مع 2 ملعقة كبيرة من الملح وندقهم سوياً لتصبح مثل العجينة ثم نضعها في فرن حتى تصبح في شكل صلب ونفرمها لتصير بودرة ونقوم بفرك الأسنان بها يومياً .

النعناع 

يحتوي النعناع على مكونات فعالة تساعد في تبيض الأسنان فنقوم بطحن أوراق النعناع وإضافة قليل من الزيت عليه ونقوم بدهن الأسنان به لمدة 10 دقائق .

زيت الزيتون 

لزيت الزيتون قدرته المعروفة في تنظيف الأسنان وتبيضها وتقوية اللثة ومنع نزيف الدم ولذلك نستخدمه عن طريق غمس قطنه في زيت الزيتون أو فرشاه الأسنان ونغسل بها الأسنان بعد ذلك .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads