المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كولومبيا في طريق الأرجنتين بكأس "ديفيز" للتنس

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 02:01 ص
وكالات
طباعة
يستضيف المنتخب الأرجنتيني المشارك في بطولة كأس ديفيز نظيره الكولومبي في الدور الفاصل المؤهل للمجموعة العالمية في سبتمبر المقبل، وذلك طبقا لنتائج قرعة البطولة التي أجريت أمس الثلاثاء في مقر الاتحاد الدولي للتنس بالعاصمة البريطانية لندن.

وفازت الأرجنتين بأول ألقابها في كأس ديفيز في 2016 ولكنها تخلت في العام التالي عن موقعها في المجموعة العالمية، قبل أن تتغلب على تشيلي مطلع الأسبوع الجاري وتتأهل إلى الدور الفاصل.

ويستضيف المنتخب الأرجنتيني، حسب نتائج القرعة، بقيادة مدربه دانيل أورسانيتش، نظيره الكولومبي الذي لا يضم بين صفوفه أي لاعب من قائمة اللاعبين الـ 250 الأفضل على مستوى العالم.

وتقام مباريات الدور الفاصل في الفترة ما بين يومي 14 و16 سبتمبر المقبل، عقب انتهاء منافسات بطولة أمريكا المفتوحة مباشرة.

وأسفرت القرعة عن مواجهات أخرى في الدور الفاصل المؤهل للمجموعة العالمية لكأس ديفيز، حيث تلتقي بريطانيا مع أوزباكستان والنمسا مع أستراليا وسويسرا مع السويد وصربيا مع الهند وكندا مع هولندا والمجر مع جمهورية التشيك واليابان والبوسنة.

وتتأهل المنتخبات الثمانية الفائزة من هذا الدور إلى المجموعة العالمية لكأس ديفيز في العام المقبل، الذي لم يتم الاستقرار على نظامه الجديد بعد.

وكان الاتحاد الدولي للتنس قد أعلن في شباط/فبراير الماضي أنه ينوي إدخال تغييرات على النظام الأساسي للبطولة والتي سيتم التصويت عليها في أغسطس المقبل.

وإذا تم إقرار هذه التعديلات، فستتحول بطولة كأس ديفيز إلى ما يشبه مونديال كرة القدم، يشارك فيها 18 دولة وتقام في نوفمبر من كل عام لمدة أسبوع واحد فقط.

وتشهد الفترة ما بين يومي 14 و16 سبتمبر المقبل، إقامة مباريات الدور قبل النهائي لكأس ديفيز، حيث تلتقي فرنسا مع إسبانيا وكرواتيا مع أمريكا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads