المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هبة هجرس تطالب بدعم شعبي لترشيح مشيرة خطاب لليونسكو

الأربعاء 13/يوليو/2016 - 01:17 م
أسماء صبحي
طباعة
تعلن النائبة الدكتورة هبة هجرس وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب عضو المجلس القومي للمرأة عضو المجلس القومي لشئون الإعاقة، تأييدها المطلق ودعمها الكامل لترشيح السيدة السفيرة مشيرة خطاب مديرًا عامًا لمنظمة اليونسكو وتطالب بدعم والتفاف شعبي كبير حول ترشيح مصر للسفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب.
وتؤكد هجرس، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه على الرغم من أن التصويت على اختيار هذا المنصب يتم على مستوى الدول إلا أن الدعم الشعبي لهذه الخطوة الهامة يؤكد للعالم ولجميع الدول التي سوف تصوت على الاختيار أن المرشحة المصرية يقف خلفها الشعب المصري كاملا فضلًا عن دعم الأجهزة الرسمية وترشيح الدولة المصرية.
وتدعو هجرس، جميع فئات الأشخاص ذوي الإعاقة إلى إعلان تأييدهم لترشيح السيدة السفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب كون هذا الترشيح يدعم قيام المنظمة الدولية بدور أكبر في دعم قضايا شرائح ذوى الإعاقة الثقافية مستقبلا لما تتمتع به السفيرة مشيرة خطاب من دعم كامل لقضايا الإعاقة وكونها صاحبة أول مسودة مشروع لقانون للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر في فترة رئاستها للمجلس القومي للأمومة والطفولة وفترة توليها منصب وزير دولة للأسرة والسكان.
وتطالب هجرس، جموع نساء مصر بإعلان تأييدهن لهذا الترشيح كونه إضافة كبيرة لمكانة المرأة المصرية عالميًا، وتأكيد على قدرة المرأة المصرية على إدارة ارفع المؤسسات العالمية وتقديم إضافة حقيقية لهذه المؤسسات.
وتدعو هجرس، إلى إطلاق حملات شعبية على المستوى المصري والعربي والإفريقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر المواقع الالكترونية وعبر موقع وصفحات منظمة اليونسكو على الفيس بوك لتأييد ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب وإعلان ذلك كله لمراسلي وكالات الأنباء العالمية بمصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads