المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يؤكد على أهمية التنسيق العربي المشترك لتحقيق التكامل الزراعي

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 11:09 ص
كتب - خالد الشربينى
طباعة
الدكتور عبدالمنعم
الدكتور عبدالمنعم البنا
شارك وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور عبدالمنعم البنا،  فى الاجتماع السنوى الثانى والأربعين لمجلس مساهمى الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعى المنعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبحضور عدد من الوزراء وممثلى الدول العربية. 

وأكد "البنا" على هامش مشاركته فى المؤتمر، على أهمية التنسيق العربى المشترك لتحقيق درجة أكبر من التكامل الزراعى، وكذلك تنسيق الخطط الزراعية العربية، من أجل الاستفادة عن المزايا النسبية فى كل دولة عربية، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي العربي.

وأشار "البنا" فى كلمته بالمؤتمر إى أهمية الترويج لزيادة الاستثمارات الزراعية العربية، وكذلك تحسين كفاءتها، وإقامة المشروعات الزراعية، الإنتاجية والتصنيعية والتسويقية والتجارية المشتركة وتشجيع التجارة الزراعية البينية بين الدول العربية وذلك لتحقيق درجة أكبر من الامن الغذائي العربي وحتى لا تتفاقم الفجوة الغذائية العربية.

كما أوضح "البنا" أن هناك تعاون مثمر بين مصر والهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعى، حيث تساهم الهيئة، فى تنفيذ مشاريع كبيرة بمصر، هيا شركة الفيوم لصناعة سكر البنجر والشركة العربية بمحافظة المنيا لحفظ وتصنيع الحاصلات الزراعية، لافتًا الى انهما من الشركات الناجحة والمحققة للأرباح، لافتًا الى أن الهيئة بصدد انشاء شركة للأعلاف في مصر بالاشتراك مع القطاع الخاص.

كما أكد "البنا" أيضًا على دعم مصر للاستراتيجية الجديدة للهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي، نظرًا لما تقوم به من جهود لزيادة الإمكانيات الاستثمارية الزراعية في الدول العربية، بما يساهم في تحقيق الامن الغذائي العربي وتضييق الفجوة الغذائية العربية.

واختتم "البنا" تصريحاته قائلاً: أنه تم خلال الاجتماعات مع الهيئة، استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، بمجال الأمن الغذائى، والتى توفرها المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف فدان، وكذلك عرض الدراسات الفنية والاقتصادية فى هذا المجال. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads