المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفي بالخبر الجزائرية: الأجواء الممطرة والمناخ السيء وراء سقوط الطائرة العسكرية

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 11:08 ص
رانيا منصور
طباعة
قال جلال بوعاتي، كاتب صحفي بجريدة الخبر الجزائرية، إن نقل الجنود عبر الطائرات العسكرية أمر طبيعي ومتكرر داخل الجزائر؛ نظرًا لكبر مساحتها وبعد المسافة بين المناطق العسكرية، مشيرًا إلى أن الطائرة كانت تنقل الجنود إلى منطقة عسكرية بجنوب البلاد في أجواء ممطرة وطقس سيئ ملبد بالغيوم والرياح شديدة جدًا، مشيرًا إلى أنه قد يكون هذا سببًا وراء سقوط الطائرة بعد دقائق من إقلاعها صباح اليوم.

وأضاف بوعاتي، لفضائية اكسترا نيوز، أن الطائرة سقطت بمدينة البوليدة، وهي منطقة حدودية مع المغرب، مشيرًا إلى أن جميع البيانات الواردة حتى الآن صادرة عن التليفزيون الجزائري ولم ترد أي بيانات دقيقة عن عدد المصابين الذي يرجح ان يفوق عددهم الـ200 جندي جزائري الذين كانت تقلهم الطائرة.

وأوضح بوعاتي، أن الحادث لم يتكرر منذ قرابة الـ5 سنوات، مما شكل نوعًا من الصدمة ويحاول الجميع الآن لملمة الجراح، متوقعًا أن يكون للحادث العديد من التبعات، خاصة وأن الأسطول الجوي الجزائري يعد من أهم  وأكبر الأساطيل الجوية، لافتًا الى أنه تم تحديثه، مؤخرًا، وفق أحدث المعدات والعتاد.

ومن المنتظر، خلال الساعات القليلة القادمة، أن يصدر بيانًا تفصيليًا عن حيثيات سقوط الطائرة من قبل وزارة الدفاع الجزائرية، وسط حالة من الصدمة والترقب والتكهنات التي تحيط بالحادث.,

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads