المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع الجزائري: رئيس أركان الجيش الوطني يتوجه لموقع حادث الطائرة المنكوبة

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 12:19 م
رانيا منصور
طباعة
أكد خالد دراري، الكاتب الصحفي الجزائري، أن وزارة الدفاع الوطنية الجزائرية قد أعلنت، في بيان لها، صدر منذ 15 دقيقة، عن مقتل 105 جندي جزائري، وإصابة العديد من الجرحى اثر سقوط الطائرة العسكرية من طراز اليوشن، صباح اليوم الأربعاء، كما أشارت إلى في بيانها إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية للوقوف على حيثيات سقوط الطائرة.

وأفادت وزارة الدفاع، في بيانها، عن قطع رئيس أركان الجيش الجزائري لزيارته إلى غرب البلاد ليتوجه لمكان الحادث، ولم ترد أي بيانات رسمية حتى الآن، كما منع تمامًا أي تواجد للصحفيين بمكان سقوط الطائرة، وسط تطويق أمني مشدد لانتشال الضحايا، ولبحث عن الصناديق السوداء، كما دفعت الحماية المدنية بـ 13 سيارة إسعاف و11 شاحنة لاخماد النيران.

وعن الوضع السياسي في الجزائر، أوضح دراري لاكسترا نيوز، أن الرئيس بوتفليقة، لم يحدد موقفه حتى الآن من الترشح لفترة رئاسية خامسة، مشيرًا إلى أن الحزب الحاكم طالبه بالترشح ونحن بالانتظار للإعلان رسميًا عن ترشحه أم لا.

والجدير بالذكر أن أفادت قناة النهار الجزائرية، ونقلا عن مصادر أمنية، إن الطائرة العسكرية سقطت على مستوى الطريق السريع الرابط بين بوفاريك والبليدة، مع الإشارة إلى أن الطائرة من نوع أليوشين وهي مخصصة للنقل والإمداد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads