المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|وصور| تفاصيل احتفالية "صوتك لمصر بكرة".. ومايا مرسي تكرم النائبات والواعظات والراهبات

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 06:43 م
أسماء حامد تصوير أسامة عبد الغني
طباعة
في أجواء مليئة بالبهجة والنصر والأغاني الوطنية، أطلق المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم الأربعاء، احتفالية لتكريم المساهمين والمساهمات في نجاح حملة "صوتك لمصر بكرة"، والتي أطلقها المجلس فى الفترة من 28 يناير، حتى 23 مارس 2018؛ لحث السيدات فى جميع محافظات الجمهورية للخروج والإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية التى تم عقدها فى نهاية شهر مارس الماضى.

ووسط حضور غفير من أعضاء المجلس القومي للمرأة ونائبات البرلمان المصري، أعربت الدكتورة مايا مرسي  عن شكرها وتقديرها للمشاركين والمشاركات في انجاح حملة "صوتك لمصر بكره" التي أطلقها المجلس معلقة: "شرفتن مصر وأكدتن على الدور الهام الذي تقوم به المرأة المصرية، تحية كبيرة لكن ولكل امرأة مصرية في كل نجع وكل كفر بالمحافظات اللاتي شاركن في الانتخابات بكثافة وشرفن مصر أمام العالم".

وأشارت مايا مرسي إلى أن هذه الحملة هي حملة متفردة جابت جميع محافظات مصر من نجوع وكفور لحث السيدات على الخروج والإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي، التحية لجميع نائبات البرلمان عظيمات مصر اللاتي شاركن في اللقاءات الجماهيرية التي نظمها المجلس في المحافظات، في إطار الحملة مشيدة بالدور الذي يقمن به متمنية لهن كل النجاح والتوفيق ومتمنية ان تزيد النسبة المخصصة للسيدات في البرلمان خلال الأعوام القادمة من 15% الي 30%.

كما توجهت بتحية خاصة لقاضيات مصر العظيمات اللواتي شرفن برئاسة اللجان الانتخابية وقمن بعملهن بكفاءة ومهارة عالية اسعدتنا جميعا.

وتوجهت بالشكر أيضًا إلى أعضاء المجلس، مشيرة إلى أن هذا الفريق هو فريق عمل عظيم وهو العمود الفقري لعمل المجلس وقادر على القيام بالكثير من العمل من أجل المرأة المصرية.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي، أن الحملة منذ بدايتها كان شعارها انزلي وشاركي لرد الجميل لزوجات وأمهات الشهداء مشيدة بالمشاركة الواسعة لزوجات وأمهات الشهداء والذين كانوا أول من وصلوا للجان الانتخابية وخرجن مع أبنائهن واحفادهن من أجل من ضحوا من اجل الوطن.

كما توجهت بالشكر إلى عضوات فروع المجلس بالمحافظات اللاتي واصلن الليل والنهار من اجل انجاح الحملة وتوجهت بالشكر الي الرائدات الريفيات اللاتي دعمن جهود المجلس في الوصول إلى 3.5 سيدة وأسرهن، من خلال تواصلهن المباشر مع السيدات على الأرض، كما توجهت بالتحية لواعظات مصر وخادمات الكنائس الثلاثة والمتطوعين الذين انضموا لمجموعة العمل وتبرعن بوقتهن وجهدهن من اجل مصر.

وأكدت أنه كان هناك شبكة كبيرة خلف هذا النجاح وهي شبكة كبيرة من الإعلاميين المتميزين الذين نقلوا صورة أمينة وصادقة لجهود المجلس متوجهة بالتحية والتقدير لجميع الإعلاميين الذين شاركوا في انجاح الحملة.

وتوجهت الدكتورة مايا بالشكر لأفراد الأمانة العامة الذين كان لهم دورًا كبيرًا في إنجاح الحملة نتيجة إلى عملهم المتواصل الذين أثبتوا أن العمل الجماعي هو عمل مهم جدًا وله دور كبير في تحقيق النجاح والوصول إلى السيدات في كل مكان.

وأشارت إلى أن المرأة صوت وكتلة حرجة في الانتخابات لا يمكن إنكار الدور الرئيسي التي تقوم به المرأة، تحية كبيرة للمرأة المصرية في كل نجع وكل محافظة اللاتي شاركن في الانتخابات بكثافة.

كما توجهت بالشكر لعاملات مصر في جميع المحافظات والي وزارة الأوقاف والرقابة الادارية للتعاون مع المجلس القومي للمرأة للخروج شهادات أمان للمستحقات من السيدات المعيلات، وامنياتي ان يكون جميع سيدات مصر لديها شهادة أمان.

تكريم النائبات
وبعد ذلك تضمنت الاحتفالية حفل التكريم، حيث كرمت مايا مرسي كل المشاركين والمشاركات، في إنجاح حملة صوتك لمصر، بداية من النائبات، وأبرزهم النائبة آمنة نصير، النائبة زينب سالم، النائبة سحر صدقي، النائبة سحر عثمان، النائبة سولاف درويش، النائبة شادية ثابت، النائبة عبلة الهواري، النائبة ماريان عازر، النائبة ليلى أبو أسماعيل، النائبة مارجريت عازر.

تكريم الفنانة سميرة أحمد

وأيضا تم تكريم الفنانة سميرة أحمد التي شرفت بحضور الحفل، بالإضافة إلى تكريم الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، وواعظات الاوقاف، وايضا كرمت راهبات الكنسية، ومقررات المجلس وكل من ساهم في إنجاح الحملة.


تكريم واعظات الاوقاف وراهبات الكنيسة
كرمت الدكتورة مايا مرسي، الشيخ جابر طايع واعظات الاوقاف وراهبات الكنيسة، لمساعدتهم لحملة صوتك لمصر بكرة.

تكريم إعلاميات ملف المرأة
وفي لفتة طيبة، كرمت اعلاميات وإعلاميين ملف المرأة، الذين ساهموا في تغطية قضايا المرأة خلال عام المرأة، وخلال فترة الانتخابات الرئاسية، قائلة: "بعض الصحفيين كانوا سبب في إنجاح الحملة من خلال موضوعاتهم وأفكارهم المتميزة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads