المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| نشوى الديب لبوابة"المواطن": المرأة وصلت لمنصب مستشارة الأمن القومي لأول مرة في عهد السيسي

الخميس 12/أبريل/2018 - 10:16 ص
أسماء حامد
طباعة
أشادت النائبة نشوى الديب، بدور الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي التى تدفع بالمرأة من أجل مزيد من العطاء.

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة "المواطن":" إن احتفالية صوتك لمصر بكرة هى تتويج لدور المرأ’ة المصرية، في الانتخابات الرئاسية، والمرأة بالفعل بذلت جهد، وقدمت أجمل صورة للمرأة العالمة باحتياجات وطنها بالنزول والمشاركة ودفع مجتمعها للنزول.

وأشادت نشوى الديب، بدور المجلس القومي للمرأة، ودور النائبات، حيث دفعوا، بالناس، للمشاركة، مؤكدة :" أن أكبر الأصوات الانتخابية، كان صوت المرأة المصرية".

واستكملت:"وفي دائرة امبامبة اول يوم كان معي 3000 امراة في ملحمة ومظاهرة ضد الارهاب، بهتافات:" فين الأرهاب أحنا بنات مصر"

وأوضحت النائبة نشوى الديب، إن المرأة ه ركيزة من ركائز المجتمع، وهى صانعة الوطن".

وقالت عضو مجلس النواب:" المرأة المصرية تنتظر الكثير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لايته الثانية".
وأكدت: " أن ما قدم للمرأ المصرية في عهد السيسي، الكثير والمرأة المصرية تعيش العصر الذهبي في عهده، ودائما عندما تبني الدولة الحديثة، على مر التاريخ، يتم الاهتمام بالمرأة،  فساندت الدولة في عصر محمد على باشا وعهد جمال عبد الناصر، مضيفة:" والرئيس عبد الفتاح السيسي مؤمن بقيمة المرأة ودورها، لذلك اعطاها الفرصة".

واستطردت:" لدينا أول محافظ امرأة ، وأول مستشارة للأمن القومي للرئيس الجمهورية، ولايوجد حول العالم سوى 12 مستشارة، وهذا إنجاز أمام المجتمع العالمي".

وأشارت نشوى الديب:" لدينا 20% من الوزيرات، ولكن نرغب في 50%، ونسبة السيدات في البرلمان15%، ونتمنى إن العدد يزيد بحيث ننتصف مع المجتمع المكمل لنا".

وأضافت :" القضية ليست عدد، ولكن حتى نصل إلى درجة إن المجتمع يختار على أساس الكفاءة، ليس كونة رجل أو امرأة.

وأكدت النائبة نشوى الديب:"ونتمنى أن تكون منتصفة في كل شئ، وأن نرى سفيرة في أمريكا أو في بريطانيا، الدول الهامة المؤثرة في المجتمع الدولي، ومنتظرين اعطاء اكثر، و مساندة اكثر، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا ليس جديد عليه، ويقوم بهذا بالفعل".




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads