المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد وصول طن القمح 600 جنيه.. فلاحو الغربية: "موديانا لفين يا حكومة"

الخميس 12/أبريل/2018 - 01:13 م
محمد عصر
طباعة
أبدى عدد من المزارعين وقيادات الفلاحين، عن غضبهم من قرار مجلس الوزراء بتحديد 600 جنيهًا سعر لأردب القمح طبقًا لدرجة النقاوة، بجانب التشكيك في قدرة الحكومة على تنفيذ ضوابط تسليم المحصول لعام 2018، مؤكدين أن سعر التوريد يخدم التجار ومافيا استيراد القمح.

ومن جانبه قال نقيب الفلاحين بمحافظة الغربية، حسن الحصرى إن تسعير طن القمح بسعر 600 جنيه للأردب تعتبر ظلم وخسارة فادحة للفلاحين المصرى.

ونوه الحصري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الفلاح بهذا القرار ظلم وتسعير لأردب القمح بهذا الشكل يعد إهدار لحقوقه لأن التاجر يقوم بشراء القمح بسعر 600 جنيه، وبعد ذلك يقوم برفع سعره عند البيع بسعر يصل إلى 700 جنيه وربما أكثر.

وطالب نقيب الفلاحين، جميع الجهات المسئولة بحل تلك المشكلة والاهتمام بمصلحة الفلاح حتى لا يتم هدر حقه بتلك الطريقة، وأن يتم توحيد الأسعار حتى لا يقوم التجار بالتلاعب بالأسعار ورفعها، متمنيًا أن يصل صوته وصوت الفلاحين إلى المسئولين.

فيما روى السيد كامل، أحد الفلاحين من قرية برما: إن تسعي أردب القمح بهذا السعر لا يعادل التكاليف التي يقوم بها المزارع، وأن هذا السعر يعتبر ظلم كبير للفلاحين ولا يعادل التعب والجهد الذي يكون على عاتق الفلاح.

فيما أضاف آخر: يجب أن تنظر الجهات الحكومية لمصالح الفلاحين، لأنهم مهدور حقهم حيث أن تسعير طن القمح بهذا المبلغ يهدر حقوقنا كفلاحين ولا يساوي التكاليف والجهد الذي يبذله الفلاح، على عكس التجار الذين يقومون برفع الأسعار بطريقة كبيرة، مؤكدًا أنه يجب أن يتم توحيد الأسعار والاهتمام بحقوق الفلاحين أكثر من ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads