المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: التقارب الجغرافي بين مصر والبرتغال يستوجب مزيدًا من التعاون لمجابهة المخاطر

الخميس 12/أبريل/2018 - 01:31 م
رانيا منصور
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التقارب الجغرافي بين مصر والبرتغال وموقعهما الاستراتيجي يستوجب مزيدًا من التعاون من أجل مجابهة المخاطر والتحديات، التي تتسم بالتعقيد؛ نظرًا لطبيعتها العابرة للحدود، مما يصعب مهمة مواجهتها بشكل فردي، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها مصر من أجل مكافحة الإرهاب ليس فقط من منطلق حفظ أمنها، بل ايضا من منطلق مسئوليتها الإقليمية في المنطقة.

جاء ذلك، خلال الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس السيسي ونظيره البرتغالي،على هامش زيارته الرسمية لمصر.

وتشهد الزيارة، العمل على بحث سبل التعاون بين البلدين، وتوطيد وتوطين العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما يناقش الرئيسان العديد من القضايا التي تهم البلدين على الصعيد الإقليمي والعالمي.

والجدير بالذكر أن استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بقصر الاتحادية، في زيارة رسمية له تستمر لمدة أيام.

وتأتي الزيارة امتدادًا وتفعيل العلاقات المصرية والبرتغالية، ودعم الاتفاقيات التي عقدتها مصر مع البرتغال في مختلف المجالات، خاصة وأن مصر تعد غنية بالفرص الجاذبة للاستثمارات البرتغالية خاصة في منطقة السويس

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads