المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف| مصر تشكل أهمية قصوى للبرتغال.. وهي بوابتها للدخول القارة الإفريقية

الخميس 12/أبريل/2018 - 03:32 م
عواطف الوصيف
طباعة
فتحت مصر أبوابها لاستقبال الرئيس البرتغالي، مارسيلو دى سوزا، ليجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في استقباله بقصر الأتحادية، ومن المقرر أن تستمر زيارة دي سوزا لمصر ثلاثة أيام، فما رأيك عزيزي القاريء أن نقدم لمحة بسيطة عن أهم المعلومات البارزة، تتعلق بكلا البلدين، مصر والبرتغال.

- القاهرة تشكل أهمية قصوى لدى البرتغال لإعتمادها على البعد المتوسطي في المنطقة.

- يشهد كلا البلدين تنسيق استراتيجي غير عادي، خاصة في عملية برشلونة والاتحاد من أجل المتوسط والحوار الإفريقى الأوروبى ومنتدى المتوسط.

- دي سوزا يكن لمصر أهمية خاصة؛ لأن يعتبرها نقطة الارتكاز الأكثر حيوية فى العالم العربى وبوابة بلاده إلى شرقي القارة الإفريقية والمشرق والخليج العربى.

- تمكنت البرتغال أن تكون إحدى أهم الدول المطلة على المتوسط؛ نظرًا لموقعها الاستراتيجي المشرف على قارة أمريكا الجنوبية، خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

- الميزان التجاري بين مصر والبرتغال يشهد نموا مطردًا يساعد على بلوغ حجم التجارة بين الدولتين نحو 194 مليون يورو فى عام 2015 فقط.

- تحرص البرتغال، على اكتساب مكانتها الرئيسية فى الوعى الاستراتيجى المصري؛ لأنها الدولة الأبرز فى منظمة "الدول الناطقة بالبرتغالية".

- تطورت العلاقات المصرية البرتغالية بشكل ملحوظ بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره البرتغالي يوم 21 نوفمبر لعام 2016م.

- ساعد الأزهر الشريف على جعل مصر تتمتع بمكانة بارزة فى السياسية البرتغالية، والأزهر هو أكبر مؤسسة دينية فى العالم الإسلامى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads