المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

15 إحصائية مثيرة من مباراة ريال مدريد ويوفنتوس

الخميس 12/أبريل/2018 - 02:39 م
محمد طولان
طباعة
احتفظت قمة ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي بإثارتها حتى الدقائق الأخيرة بعد أن كان فريق يوفنتوس قريباً من تحقيق ريمونتادا تاريخية مثيرة تماماً كالتي فعلها مواطنه روما أمام برشلونة قبلها بيوم فقط , تلك القمة شهدت العديد من الإحصائيات الخاصة بعد الثلاثية التي تفوق بها يوفي على مضيفه الملكي الاسباني.

ويستعرض"بوابة المواطن" التقرير التالي أبرز الإحصائيات التي شهدتها تلك المباراة :
1 – ثلاثية يوفنتوس هي المرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا التي يخسر فيها ريال مدريد على ملعبه سانتياجو برنابيو بهذه النتيجة. 

2 – الفرنسي ماتويدي يحرز هدفه الأول له في دوري أبطال أوروبا منذ هدفه في مرمى بازل السويسري في نوفمبر عام 2016 عندما كان في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي وهو الهدف السابع له في 54 مباراة أوروبية.

3 – البطاقة الحمراء التي حصل عليها بوفون هي الأولى له في تاريخ مشاركاته الأوروبية البالغ عددها 117 مباراة وهي على الأرجح هي المباراة الأخيرة له.

4 – هدف ماندزوكيتش بعد دقيقة و16 ثانية هو الهدف الأسرع الذي يتلقّاه ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ هدف الهولندي روي ماكاي مهاجم بايرن ميونيخ عام 2007 والذي سجّله بعد 10 ثوان فقط.

5 – يوفنتوس هو الفريق الأوروبي الوحيد الذي يسجل منه لاعبان هدفان متتاليان في شباك ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في مباراة واحدة في دوري الأبطال , فعلها ديل بييرو في نوفمبر 2008 , وكررها ماندزوكيتش ليلة الــ11 من أبريل.

6 – ماريو ماندزوكيتش هو اللاعب الوحيد في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يسجل هدفين في الشوط الأول في شباك ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو.

7 – ماريو ماندزوكيتش هو اللاعب الأول الذي يسجل في شباك ريال مدريد على ملعب الأخير برأسيتين منذ موسم 2003/2004.

8 – الألماني سامي خضيرة منح نفسه ثالث صناعة هدف في النسخة الحالية من دوري الأبطال معززاً رقمه الشخصي هذا الموسم.

9 – ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي يتأهل لدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم الثامن على التوالي.

10 – آخر 20 هدف لماريو ماندزوكيتش في دوري أبطال أوروبا سجل 10 أهداف منهم بالرأس.

11 – ايسكو يحصل على نسبة تمريرات صحيحة 100% بعد أن قام بعمل 40 تمريرة صحيحة في الشوط الأول أمام يوفنتوس.

12 – للمرة الأولى منذ 18 عاماً يتأخر ريال مدريد بهدفين نظيفين في الشوط الأول في دوري أبطال منذ مباراة بايرن ميونيخ في فبراير عام 2000.

13 – سجل كريستيانو رونالدو 10 أهداف في مرمى يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا ليصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحرز 10 أهداف أو أكثر في شباك فريق منافس واحد في نفس المسابقة الأوروبية.

14 – هدف ماريو ماندزوكيتش بعد 76 ثانية هو أسرع هدف يستقبله ريال مدريد على ملعبه في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

15 – مباراة اليوفنتوس هي المباراة رقم 500 لجاريث بيل في مشواره الكروي سواء مع الأندية أو المنتخب الويلزي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads